رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نانسي بيلوسي: الظواهري عدو لأمريكا

زعيم القاعدة أيمن
زعيم القاعدة أيمن الظواهري

أصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، بيانا بشأن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري.

وفي بيانها، قالت بيلوسي: "أعلن الرئيس جو بايدن أن الولايات المتحدة، بتوجيه منه، قتلت أيمن الظواهري.. قيادي بارز في القاعدة وعدو لأمريكا وأحد العقول المدبرة لهجمات 11 سبتمبر.. يجب الثناء على الرئيس لقيادته القوية للحفاظ على سلامة الأمريكيين وتحقيق العدالة لهذا الإرهابي الحقير".

قدرات مكافحة الإرهاب الأمريكية منقطعة النظير

وأضافت بيلوسي: "في ظل حكم الرئيس بايدن والعديد من المتخصصين في الأمن القومي في أمتنا، تظل قدرات مكافحة الإرهاب الأمريكية منقطعة النظير، ولا يزال تصميم أمتنا على ملاحقة الإرهابيين الذين يهددون عائلاتنا صارمًا".

ووصلت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى سنغافورة في ساعة مبكرة من صباح أمس الإثنين في مستهل جولتها الآسيوية.

حفل مع غرفة التجارة الأمريكية

وقال متحدث باسم وزارة خارجية سنغافورة: إن بيلوسي ستلتقي الرئيسة حليمة يعقوب، ورئيس الوزراء لي هسين لونج، وستلتقي عددا من وزراء الحكومة، كما يتوقع أن تحضر حفلا مع غرفة التجارة الأمريكية في سنغافورة.

وكانت بيلوسي قد قالت في بيان صدر نهاية الأسبوع إنها ستزور ماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان لمناقشة ملفات التجارة، وجائحة فيروس كورونا، وتغير المناخ، والأمن، والحكم الديمقراطي، ولم تؤكد التقارير الإخبارية أنها قد تزور تايوان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية