رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة القصابين: توقعات بارتفاع أسعار اللحوم 5 % بعد زيادة الأعلاف

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
Advertisements

قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار الأعلاف سوف يؤثر بشكل كبير في أسعار اللحوم بمختلف أنواعها في الأسواق، مشيرًا إلى أن الأعلاف يتم الاعتماد عليها في عمليات التسمين للعجول والدواجن في المزارع.

 

ارتفاع أسعار اللحوم

وأوضح وهبة في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن أسعار اللحوم سوف تشهد ارتفاع بنسبة 5% خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الأعلاف في الأسواق، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق حالة من الركود وتراجع معدلات الإقبال على الشراء بشكل كبير، مؤكدا أنه طالما هناك زيادة في أسعار الأعلاف سوف نشهد زيادات مستمرة في اللحوم.

 

وأضاف أن سعر لحم الكندوز حاليًّا يتراوح ما بين 180 إلى 200 جنيه للكيلو في الأسواق، وتراوح سعر كيلو المفروم بين 145- 185 جنيهًا، وسجلت أسعار السجق البلدي في السوق المصرية من 145 إلى 165 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار بحسب المنطقة والمحافظة.

 

ارتفاع أسعار الأعلاف

وكان الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أكد ارتفاع أسعار الأعلاف ١٣٠٠ جنيه في الطن حيث وصل سعر الطن ١٢ ألف جنيه.

 

وأوضح رئيس الشعبة لـ فيتو ان أسعار الذرة ارتفعت هي الأخرى بقيمة ٥٠٠ جنيه في الطن، مشيرًا إلى أن هذه الزيادات سيكون لها تأثير سلبي في أسعار الدواجن الفترة المقبلة.

وحذرت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية من تأثير ارتفاع الأعلاف والذرة في أسعار المنتجات النهائية من الدواجن والبيض، وأشارت إلى أن أسعار الدواجن وصلت إلى ٢٨ جنيهًا في المزارع وتصل إلى المستهلك بسعر ٣١ جنيهًا، وكرتونة البيض تتراوح ما بين ٦٠ و٦٤ جنيهًا في الأسواق للمستهلك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية