رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة تدرس مقترح استحداث تأشيرة دخول بغرض الدراسة للطلاب الوافدين

رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مقترحات تطوير منظومة الطلبة الوافدين، ودراسة تطبيق السنة التأسيسية بالجامعات الخاصة والأهلية، ووضع خطة ترويجية للجامعات المصرية لاستقطاب المزيد من الطلاب الوافدين، خاصة أن مصر باتت من المقاصد التعليمية المهمة والجاذبة في المنطقة.


وتضمنت مقترحات وزير التعليم العالي العمل على تسهيل إجراءات القبول بالمؤسسات التعليمية المصرية، وقيام الجهات المعنية بدراسة مقترح استحداث تأشيرة دخول بغرض الدراسة للطلاب الوافدين، كما هو معمول به حول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة. 

وتطرق وزير التعليم العالي خلال الاجتماع إلى ملف تنظيم معارض دولية للتسويق للتعليم العالي المصري، في ظل الطفرة العلمية التي تشهدها الجامعات المصرية وذلك طبقاً لتقارير مؤسسات التقييم العالمية. 

 

كما أشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى الجهود الخاصة بتحديث وميكنة جميع أعمال التنسيق للطلاب الوافدين للدراسة في مصر، ووضع ضوابط لطلبة الإشراف العلمي الدارسين بالخارج لضمان التحاقهم بالجامعات المرموقة، فضلًا عن الميكنة الكاملة لإدارة البعثات والوافدين وربطها بالجهات المعنية بالدولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية