رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلاق منصة عالمية تعليمية مجانية لمعالجة نقص المواهب في قطاع مراكز البيانات

مراكز البيانات
مراكز البيانات

كشفت  شنايدر إلكتريك عن سلسلة من التحديثات لمنصة جامعة شنايدر  الرقمية لتكون متوفرة بـ 14 لغة مختلفة، ويمكن الوصول إليها مجانًا عبر الإنترنت من مختلف أنحاء العالم، بهدف معالجة نقص المهارات في قطاع مركز البيانات، ما يساعد العاملين في القطاع على الارتقاء بالمهارات والبقاء على اطلاع حول أحدث مبادرات التكنولوجيا والاستدامة وكفاءة الطاقة التي تؤثر بشكل مباشر على القطاع.

مراكز البيانات 

قال بانكاج شارما، نائب رئيس الشركة لوحدة الطاقة الآمنة في شركة شنايدر إلكتريك  "شهدت السنوات القليلة الماضية نموًا في متطلبات الطاقة الاستيعابية لمراكز البيانات بشكل كبير، ووصلت إلى مستويات قياسية جديدة مع تسارع وتيرة التحول الرقمي واعتماد التقنيات والحلول السحابية. ومع ذلك، لا يزال النقص في المهارات المطلوبة على مستوى القطاع يمثل تحديًا كبيرًا ويؤدي إلى آثار سلبية محتملة على القطاعات الأخرى ذات الصلة، ومن خلال تقديم إرشادات حول أحدث مبادرات التكنولوجيا والاستدامة، نعتقد أن جامعة شنايدر إلكتريك توفر موردًا هامًا للمساعدة في سد فجوة المهارات من خلال تمكين منظومات الأعمال، صقل مهارات القوى العاملة، وتدريب الجيل القادم من المهنيين لبناء مراكز بيانات متطورة تواكب متطلبات المستقبل.

وتشير نتائج استبيان مركز البيانات السنوي لمعهد Uptime Institute  إلى أن متطلبات الموظفين ستنمو عالميًا إلى ما يقرب من 2.3 مليون في عام 2025. وعلاوة على ذلك، ذكر 32٪ من المشاركين أن يواجهون صعوبة في الاحتفاظ بالموظفين، فضلًا عن أن 47٪ أفادوا بأنهم يواجهون صعوبة في العثور على المرشحين المؤهلين للوظائف الشاغرة. وتشير نتائج الاستبيان إلى استقطاب المواهب والاحتفاظ بها في قطاع مراكز البيانات الذي يُعد جوهر الاقتصاد الرقمي، وصل الآن إلى مستوى حرج.

التحديثات الجديدة 

وتتضمن التحديثات الجديدة لبرنامج "المساعد المعتمد في إدارة مراكز البيانات (DCCA)" الذي تقدمه جامعة شنايدر إلكتريك المعتمدة مناهج تعليمية حول أساسيات الطاقة والتبريد واللوحات مجهزة الأرفف وأمن البنية التحتية وإرشادات تحسين تصميمات مراكز البيانات لتعزيز متطلبات المرونة وكفاءة الطاقة والاستدامة. وتشمل الدورات التدريبية الجديدة تحسين مخططات عمليات التبريد في مرلكز البيانات واستراتيجيات الكابلات الأساسية في مراكز البيانات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية