رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيراميدز: متمسكون بحقنا في المشاركة بدوري الأبطال بدلا من الأهلي

بيراميدز
بيراميدز
Advertisements

قال الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، إن فريق الكرة لا يشغل باله بأي أمور جانبية تحدث على الساحة، وكل تركيز اللاعبين والجهاز الفني منصب بالكامل على مباراة الزمالك في الجولة ٢٧ للدوري الممتاز، والتي تمثل مرحلة مهمة من المنافسة على اللقب المحلي، ويدرك الجميع أنه لا بديل عن الفوز بها والتركيز على الفوز في باقي المباريات.

بيراميدز 

وأشار المدير الرياضي إلى أن إدارة النادي متمسكة بحقوقها لأبعد مرحلة باللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا بعدما ضمن المركز الثاني بعد نهاية مباريات شهر يوليو وهي المدة القانونية لإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا.

أضاف المدير الرياضي بأن الأمر لا يتعلق بأي فريق آخر بغض النظر عن أن الأهلي هو الطرف الآخر، والنادي سيتخذ نفس الموقف مع أي منافس آخر لأنه لا ينظر إلا لحقوقه التي أهدرها اتحاد الكرة بترشيحاته.

اتحاد الكرة

وشدد هاني سعيد على أن اتحاد الكرة ظلم بيراميدز بقراره المبكر بإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريا وترشيح بيراميدز الكونفدرالية رغم أنه ضمن المركز الثاني بنهاية المدة القانونية، مشيرا إلى أنه لابد وأن يراجع اتحاد الكرة قراره وترشيحاته للكاف، وإلا فإن النادي كل الخيارات متاحة أمامه للتصعيد من أجل استعادة حقوقه المهدرة.

نادي بيراميدز 

درس مسئولو نادي بيراميدز التصعيد للمحكمة الرياضية ضد اتحاد الكرة للمطالبة بحقه في اللعب بدوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد بدلًا من الأهلي.

ومن المنتظر تقديم شكوى رسمية للمحكمة الرياضية ضد الجبلاية لاختيارها الأهلي ممثلًا لمصر بدوري أبطال أفريقيا رغم أنه يحتل الترتيب الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

 

الأهلي


يذكر أن الأهلي أصبح في المركز الثالث بشكل رسمي بعد نهاية المدة القانونية لتقديم أوراق الأندية المرشحة لبطولات أفريقيا مع نهاية شهر يوليو الجاري عقب التعادل مع المقاولون العرب سلبيًّا.

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن رسميًا أن الموعد النهائي لإرسال كافة الاتحادات المحلية للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية هو نهاية شهر يوليو الجاري.

 

بيراميدز 


وقال هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز: "متمسكون بحقوق نادينا لأبعد مرحلة ممكنة، وبيراميدز من حقه الطبيعي اللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا بعدما ضمن المركز الثاني بعد نهاية مباريات شهر يوليو، وهي المدة القانونية لإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريًّا.

وأضاف: الأمر لا يتعلق بأي فريق آخر بغض النظر عن أن الأهلي هو الطرف الآخر، والنادي سيتخذ نفس الموقف مع أي منافس آخر لأنه لا ينظر إلا لحقوقه التي أهدرها اتحاد الكرة بترشيحاته.

 

اعتراض بيراميدز 
وكان مسئولو نادي بيراميدز قد أرسلوا خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية للمطالبة بحق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي، وذلك باعتبار فريق بيراميدز يأتي بالمركز الثاني في جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز.


اتحاد الكرة 
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن في بيان رسمي، إرسال خطاب إلى «كاف»، تضمن قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية، بموسم 2022/2023.

وضمت القائمة التي أرسلها الاتحاد المصري لكرة القدم، ناديي الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتم تحديد أسماء الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية في الموسم المقبل، بعد انتهاء مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية