رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأول من نوعه.. النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يحظر بعض البنادق شبه الآلية

 البنادق شبه الآلية
البنادق شبه الآلية

أقر مجلس النواب الأمريكي تشريعًا، أمس الجمعة، لإحياء حظر على بعض الأسلحة شبه الآلية في أول تصويت من نوعه منذ سنوات، واستجابة مباشرة تجاه الأسلحة النارية التي غالبًا ما تستخدم في عمليات إطلاق النار الجماعية.

ودفعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي باتجاه تمرير التشريع في مجلس النواب الذي يديره الديمقراطيون، قائلة: إن الحظر السابق "أنقذ الأرواح"، وفق نقلت صحيفة "واشنطن بوست".

وأشاد الرئيس جو بايدن بتصويت مجلس النواب، قائلًا: "غالبية الشعب الأمريكي يوافق على هذا الإجراء المنطقي"، وحث مجلس الشيوخ على "التحرك بسرعة لإيصال مشروع القانون هذا إلى مكتبي".

وقالت الصحيفة: إن من المرجح، مع ذلك، أن يتوقف التشريع في مجلس الشيوخ المنقسم بنسبة 50-50.

ويتجنب الجمهوريون تشريع مجلس النواب، ورفضوه باعتباره "إستراتيجية لعام الانتخابات من قبل الديمقراطيين"، وصوَّت جميع الجمهوريين تقريبًا ضد مشروع القانون في مجلس النواب، الذي أقر بأغلبية 217 صوتًا مقابل 213 صوتًا.

وبعد أن كانت محظورة في الولايات المتحدة، أصبحت الأسلحة النارية عالية القوة الآن منتشرة على نطاق واسع باعتبارها السلاح المفضل بين الشباب المسؤولين عن العديد من عمليات إطلاق النار الجماعية الأكثر دموية.

ويأتي مشروع القانون في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن العنف المسلح وإطلاق النار، كما حدث في السوبر ماركت في بوفالو بنيويورك، ومذبحة أطفال مدرسة في أوفالدي، تكساس، وإطلاق النار في الرابع من يوليو على المحتفلين في هايلاند بارك، إلينوي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية