رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط راكب أمريكي بحوزته مشروم وشيكولاتة بها مخدرات بمطار القاهرة

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أسامة دياب مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب عدد  من الأقراص والمواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بيروت على رحلة خطوط طيران الشرق الأوسط اشتبه تامر عادل أحمد مأمور اللجنة فى راكب أمريكى الجنسية نظرا لارتباكه.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو فى حقائبه مايجب الإفصاح والإقرار عنه أو يستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد محمد البحيري فلاحظ وجود مطحنة بين طيات الملابس.

وبالعرض على محمود عبدالنبى عباس مدير الإدارة قام بتكليف جورج  صفوت مأمور الجمرك تحت إشراف عمرو العميري مدير ادارة الحركة والمشرف على الخط الأخضر بتفتيش حقائبه فتبين وجود مطحنة و٦٠ قرص مخدر و٨ جرام من نبات الماريجوانا المخدرة و٦ أمبولات سجائر الكترونية بها زيت الماريجوانا المخدرة و٢ جرام من مخدر الآيس و٣.٥ جرام من المشروم المخلوط بمواد مخدرة وعبوة من عقار amphetamine المخدر وشيكولاتة تحتوي علي مواد مخدرة داخل حقائبه.

وقرر أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك بمبنى جمارك الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٩٧ لسنة ٢٠٢٢ وإحالة الراكب للنيابة المختصة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، على أهمية الدور الذى ستقوم به " إير سفنكس" للطيران الإقتصادى إحدى أذرع مصر للطيران فى تحقيق التكامل مع شبكة خطوط الشركة الوطنية داخليًا وخارجيًا، مشيرا إلى أنه من المقرر انطلاق رحلاتها خلال عدة أسابيع لزيادة الرحلات بين مختلف المدن السياحية المصرية والمناطق الأثرية. 

وخاصة منطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير تزامنًا مع افتتاح مطار سفنكس لتنشيط السياحة الداخلية وتشجيع سياحة " اليوم الواحد " وجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر بأسعار اقتصادية تناسب مختلف شرائح المسافرين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية