رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: مصر قدمت خدمات الكشف المبكر والعلاج المجاني للالتهاب الكبدي سي لملايين المصريين

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

قالت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، إن شعار منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لالتهاب الكبد هذا العام، يرتكز على جعل خدمات رعاية الالتهاب الكبدي أكثر إتاحة وأقرب للجميع من خلال المرافق الصحية الأولية والمجتمعات المحلية. 

ونجحت مصر في تقديم مثالا يحتذى به في هذا الأمر حيث قدمت مبادرة «100 مليون صحة» خدمات الكشف المبكر والعلاج المجاني للالتهاب الكبدي سي للملايين ممن يعيشون على أرض مصر بإنصاف وعدالة.

أكدت  استمرار المنظمة في تقديم كافة أوجه الدعم الفني لوزارة الصحة والسكان، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة بما فيها القضاء على الالتهاب الكبدي.

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

كانت وزارة الصحة والسكان، اطلقت اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي «لالتهاب الكبد»، والذي يوافق الثامن والعشرين من شهر يوليو من كل عام، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

يذكر أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الكبد، شملت عقد جلسات علمية حول "التهاب الكبد الفيروسي «سي» و«بي»، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات العمل بمبادرة الكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، وذلك بحضور أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وعدد من الاستشاريين والأطباء المتخصصين في الأمراض الكبدية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية