رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء الدراسة بجامعة الإسكندرية الأهلية في أكتوبر المقبل

الاسكندريه
الاسكندريه

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، فى مستهل أعمال مجلس الجامعة المنعقد اليوم الخميس، جميع منتسبى الجامعة بمناسبة انتهاء العام الجامعي 2022 /2021 والاستعداد للعام الجامعي الجديد 2023/2022 فى الأول من شهر أكتوبر القادم، مقدمًا لهم الشكر على الجهد المبذول خلال العام الدراسى المنصرم والإلتزام بإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى موعدها المقرر فى نهاية هذا الشهر.

 كما هنأ رئيس الجامعة أعضاء المجلس بمناسبة بدء الدراسة بجامعة الإسكندرية الأهلية بسموحة الجديدة إعتبارًا من شهر أكتوبر القادم.

 واستعرض التطورات الإيجابية والتجهيزات التى تمت خلال الفترة الماضية والمتعلقة ببدء الدراسة بجامعة الإسكندرية الأهلية بنظام البرامج الدراسية فى تخصصات الطب وطب الفم والأسنان والصيدلة والهندسة والعلوم وعلوم الحاسب والبيانات.

 وأكد رئيس الجامعة على التكامل التام بين جامعة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية الأهلية المنشأة من خلالها، لتستفيد الجامعة الأهلية من الإمكانات المادية والبشرية والتجهيزات المعملية والبحثية بجامعة الإسكندرية  لتحقيق جودة العملية التعليمية، مؤكدًا أن جميع التخصصات ستكون على مستوى ذو تنافسية عالمية وإقليمية.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة تحفيز الإبداع بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب على النحو الذى يمكنهم من الإسهام الايجابى فى بناء الجمهورية الجديدة، وتوفير حلول للمشاكل الاقتصادية عن طريق التركيز على العلوم والمعارف والبحث والتطوير، والقيام بدورهم فى دعم الإقتصاد القائم على المعرفة لخلق منتجات جديدة، مؤكدًا على قيام الجامعة بتوفير الدعم المالى اللازم لتبنى المشروعات والأفكار الإبتكارية لتحويل المعلومات إلى معرفة، ثم تحويل هذه المعرفة إلى منتج متميز وتقديم نموذج يحتذى به والمساهمة الفعالة في دعم الاقتصاد القومى.

 وكرم المجلس الدكتور  أيمن سامى إبراهيم سعد، الأستاذ بقسم الهندسة الكهربية ورئيس تحرير مجلة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بمناسبة تقدم ترتيب مجلة كلية الهندسة ووصولها لأعلى 7.6% من قائمـة المجـلات المفهرسـة عالميـًا ومـن الفئـــة Q1 وفقـــًا لتقييــــم Journal Citation Reports، JCR لعام 2021، حيث شغلت المجلة الترتيب 7/92 في التخصص الدقيق " الهندسة – متعدد التخصصات " Engineering، Multidisciplinary ووفقًا لما أعلنته دار النشر الأمريكية المتخصصة (Clarivate (Web of Science، وجاءت فى المركز السابع عالميًا، والأول على مستوى الشرق الأوسط، والأول على مستوي مصر.

 وكرم المجلس  العمداء المنتهية فترة عمادتهم وهم الدكتورة هـدى بشير عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتور منا موسى عميد كلية التربية النوعية لبلوغ السن القانونية، والدكتورة عبير عطية عميد كلية السياحة والفنادق لانتهاء فترة العمادة.

 ووافق المجلس على قيام وحدات الإبتكارات التربوية والتعلم عن بعد الموجودة بكل كلية بإصدار الكتب الالكترونية الخاصة بكل كلية طبقا للمعايير الدولية التي أقرها المركز.

ووافق المجلس على المنحة المقدمة ل1000 طالب بكلية التربية من الطلاب المتقدمين لبرامج ودرجات الدراسات العليا المختلفة لفصل خريف 2022 للعام الجامعى 2022 /2023 بتخفيض قدره 50% من قيمة الساعة المعتمدة.

 ووافق المجلس على تقديم 50 منحة لطلاب الدراسات العليا المستجدين بكلية الزراعة  بخصم قدره 50% من قيمة الساعة المعتمدة للعام الجامعى 2022/2023 بالشروط التى حددتها الكلية.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة انجيه بفرنسا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة ساوث ويست الطبية بالصين، ومذكرة التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة الملك عبد العزيز بشأن التعاون فى المجالات الأكاديمية والبحثية والتطويرية والتدريبية والثقافية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ( كلية التربية الرياضية بأبو قير ) وجامعة بنى غازى ( كلية التربية الرياضية )، ومذكرة التعاون الدولي بين جامعة الإسكندرية وجامعة بوردو بفرنسا، ومذكرة التفاهم بشأن تبادل الطلاب بين جامعة الإسكندرية وجامعة أوساكا.

 ووافق على على ترقية 35 عضو هيئة تدريس، 10 إلى درجة أستاذ و25 إلى درجة أستاذ مساعد، وتعيين 17 مدرس، ومنح 60 درجة دكتوراه و142 درجة ماجستير.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية