رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العاشرة على الثانوية الأزهرية: متوقعتش أكون من أوائل الجمهورية

مؤتمر اعلان نتيجة
مؤتمر اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية

 قالت أميرة محمد محمد فرج العاشرة علي قسم أدبي بالثانوية الأزهرية بنسبة  ٩٧،٦٢٪ إنها لم تتوقع أن تكون ضمن أوائل الثانوية الأزهرية لانها لم تستطع تقييم نفسها خلال فترة الامتحانات فبرغم توقعها درجات مرتفعة تتخطي ال٩٠٪ الا أنها لم تعتقد كونها من ضمن العشرة الاوائل.

واضافت اميرة لـ  فيتو أن اسرتها كانت توفر لها كل عوامل الراحة الجسدية والنفسية "مش بعمل اي حاجه بذاكر بس" بجانب الراحة المادية وكنت آخذ دروسا خصوصية في كل المواد وكف ذلك أسرتي مبالغ مالية كبيرة.

وتابعت أنها لم تكن تحسب عدد الساعات التي تخصصها للدراسة وإنما تنهي كل ما تدرسه في اليوم بحيث لا يتراكم عليها اي مواد او دروس فقد تصل ساعات دراستها الي ١٠ ساعات واكثر موضحة أن حلمها دخول كلية اللغات والترجمة.

وأكدت أن قدوتها هي والدتها: “بتعمل لينا كل حاجه وتوفر لنا كل الوسائل للنجاح والتفوق”.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد أجرى، اتصالًا هاتفيًّا، أمس الأربعاء هنأ فيه أبناءه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية بجميع أقسامها على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2021/2022 م.

 

وأشاد الإمام الأكبر خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق، وأن يحملوا لواء المنهج الأزهري في المستقبل في شتى المجالات داخل مصر وخارجها، مؤكدًا على ضرورة أن يواصلوا التميز والتفوق والاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا لخدمة دينهم ووطنهم.

 

كما حرص فضيلة الإمام الأكبر على تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم وتحصيل أعلى الدرجات بين أقرانهم، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

 

الثانوية الأزهرية 2022


واختتم طلاب الثانوية الأزهرية امتحاناتهم يوم الخميس 7 يوليو، حيث أدى الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة فى مختلِف الأقسام، وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبًا وطلاب القسم العلمي (46648) و(143) طالبًا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبًا في معاهد البعوث الإسلامية.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022
وحدد قطاع المعاهد الأزهرية، خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 برقم الجلوس عبر موقع بوابة الأزهر من كالتالي:

1- الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس.

2- اختيار نتائج الامتحانات.

3- إدخال رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.

4- تحديد الشعبة «علمية أو أدبية».

5- اضغط على استعلام للحصول على تفاصيل نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 عبر بوابة الأزهر إذ تظهر أمامك بمجرد اعتمادها.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية