رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بقيمة 17 يورو.. BMW تعلن عن رسوم خاصية تسخين المقاعد في السيارة

سيارة بي إم دبليو
سيارة بي إم دبليو

قررت شركة بي إم دبليو الألمانية، الإعلان عن خاصية الاشتراك في خدمة تدفئة المقاعد، التي يتم الإعتماد عليها من خلال شبكة الإنترنت.

اختبار خاصية الاشتراك المدفوع

وتسعى شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية، إلى تطبيق خاصية الاشتراك المدفوع، للإستفادة من خدمة تدفئة المقاعد وعجلة القيادة، وهذا لأنها تعتبر من أفضل الخدمات التي يتم الحصول عليها عن طريق برامج الأجهزة الذكية، على أن يتم تفعيلها من خلال اشتراك مدفوع الثمن.

وتم تحديد مبلغ اشتراك شهري في أوروبا يقدر بحوالي 17 يورو في الشهر، حتى يتم تفعيل الخاصية داخل سيارات BMW، وهذا بالإضافة إلى الحصول على الخدمة مدى الحياة في مقابل دفع مبلغ 385 يورو.

وكان عدد من قراصنة الإنترنت، قرروا الإعلان عن مساعدة أصحاب السيارات في الاستفادة من خدمة التدفئة دون اللجوء إلى دفع اشتراك.

ومن جانبه قالت شركة البرمجيات والتكنولوجيا بيمر تك، إنها تسعى إلى مساعدة أصحاب السيارات في تنشيط هذه الخاصية الموجودة في سيارات بي.إم.دبليو الجديدة مثل بي.إم.دبليو إكس1 وبي.إم.دبليو الفئة الثانية دون اشتراك.

كما يستهدف القراصنة مساعدة المستخدمين الذين يشترون سيارة مستعملة وكان مالكها السابق مشترك في الخدمة. وتعرض شركات مثل بيمر تك خدماتها منذ سنوات عبر منتديات ومنصات مثل إي باي وإي تسي.

ورغم أن وجود خدمات مدفوعة في السيارات متاحة منذ حوالي 10 سنوات إلا أن فكرة تحصيل اشتراك مقابل تدفئة المقاعد كما تفعل بي.إم.دبليو خطوة غير معتادة.

وقال بول سيمث من شركة بيمر تك لمجلة فايس «نستمع دائما لعملائنا ونبحث عن طرق إتاحة الخواص التي يريدونها. مادامت بي.إم.دبليو ستسمح بتدفئة المقاعد، فإننا قد نفكر في الأمر» ونعمل على مساعدة العملاء في الاستفادة من الخدمة دون اشتراك مع شركة صناعة السيارات.

ولكن الخبراء يقولون إن اختراق هذه الخاصية من جانب القراصنة لن يكون سهلا لآن تفعيلها يحتاج من سائق السيارة تسجيل الدخول على حسابه لدى بي.إم.دبليو أو إدخال مفتاح السيارة المشفر بطريقة صحيحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية