رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة تحسم اليوم قرار زيادة الدعم التمويني لـ6 أشهر.. الزيادة تصل لـ300 جنيه على البطاقة في هذه الحالة.. و36 مليون مستفيد

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
Advertisements

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن عدد الأسر المستفيدة من قرار زيادة دعم التموين لـ 6 أشهر في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأكد وزير التموين أن هناك 36 مليون مستفيد من منظومة البطاقات التموينية يمثلون 7.8 مليون أسرة، تم تقسيم تلك الأسر حسب المستفيد، مشيرًا إلى أن الأسرة المكونة من أسرة واحدة بالبطاقة سوف تزيد بقيمة 100 جنيه شهريًا، والبطاقة المكونة من أسرتين 200 جنيه، والثلاثة سوف تزيد بقيمة 300 جنيه شهريًا.

 

اجتماع مجلس الوزراء اليوم 

وفي نفس السياق يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس اجتماع مجلس الوزراء من مقر الحكومة في العلمين الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

ومن المقرر أن يتم عرض المنح المالية الإضافية على بطاقات التموين تفصيليًّا على مجلس الوزراء اليوم، والاعلان عنها في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع.


فاتورة المنح الإضافية لبطاقات التموين

وتابع وزير التموين: المنح المالية الإضافية على بطاقات التموين تقدر تكلفتها بـ5.5 مليار جنيه خلال 6 أشهر، وذلك ضمن حزمة الحماية الإجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا وأصحاب المعاشات ممن يقل دخلهم لشهري عن 2500 جنيه والعاملين بالدولة ممن تقل رواتبهم عن 2700 جنيه.

 

موعد تطبيق المنح الجديدة 

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المتوقع تطبيق المنح المالية الإضافية على بطاقات التموين اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل.

 

تكافل وكرامة 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه من ضمن برامج الحماية الاجتماعية زيادة عدد الأسرة المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: "الأزمة الروسية الأوكرانية أثَّرت علينا وتسبَّبت في تضخم كبير جدًّا عالميًّا، ونحن نحاول امتصاص التضخم بصور مختلفة من أجل المواطن".

 

احتياطي السلع الإستراتيجية

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية: أكدت للرئيس السيسي أن السلع الإستراتيجية متوفرة، وستكفي الزيادة المقبلة.

ووجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

صرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريًّا للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًّا.

تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع 2 مليون كرتونة شهريًّا بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية