رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرحة وزغاريد داخل منزل الأولى على الثانوية الأزهرية (علمي) بالشرقية | صور

 فرحة وزغاريد داخل
فرحة وزغاريد داخل منزل الأولى على الثانوية الأزهرية
Advertisements

عمت حالة من الفرحة أرجاء منزل الطالبة “آلاء أحمد أمين محمد حسانين” من معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي الثانوي بالعاشر من رمضان بالشرقية، الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية (شعبة علمى) بمجموع درجات 649 درجة وبنسبة نجاح 99.85%، حيث توافد الأقارب والجيران لتقديم التهاني وإطلاق الزغاريد ابتهاجا بنجاحها، في الحي 15 بمدينة العاشر من رمضان.

 فرحة وزغاريد في منزل الأولى على الثانوية الأزهرية
 

وقالت آلاء: "أنا ما كنتش مصدقة في البداية إني طلعت الأولى على مستوى الجمهورية، أنا تعبت كتير جدًّا، وذاكرت واجتهدت عشان أفرَّح أسرتي الصغيرة المكونة من 6 أفراد ولدى شقيقي الأكبر طالب بكلية الهندسة، وهحقق حلمي وأكون دكتورة زي ما كنت باتمنى، والحمد الله ربنا رضاني"، مؤكدة أن الفضل يعود لعائلتها في هذا النجاح وأساتذتها والذين شجعوها كثيرًا وتوقعوا حصولها على المركز الأول.

وأضافت أنه كاد يُغشى عليها فور سماعها خبر حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنها كان تتوقع أن تكون من ضمن الـ10 الأوائل على أقصى تقدير.

وتابعت: أنا والدي يعمل "موظفا"، ولدي 4 أشقاء، ووالدتي معلمة اقتصاد منزلي، كانت دائمًا تحمسني لأتفوق في دراستي حتى أصبح دكتورة مشهورة.

وقال والد الطالبة "هموت من الفرحة، والله ما مصدق أن  ابنتي الأولى على الجمهورية أنا ماليش في الدنيا دي غير أبنائي، والنهاردة الاء فرَّحت قلبي وأدخلت البهجة لمنزلنا البسيط بتفوقها وحصولها على المركز الأول في الثانوية".

وأضاف: "أنا لا أهتم سوى بأولادي وبدراستهم وإعدادهم ليكونوا خلفًا له في الخير ويفيدوا بلدهم في المستقبل، وإن شاء الله هتكون الاء طبيبة وتترك بصمة زي مثلها الأعلى مجدي يعقوب، وهتتخرج إن شاء الله وتساعد المرضى والمحتاجين".

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

وأجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًّا، هنأ فيه أبناءه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية بجميع أقسامها على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2021/2022 م.

وأشاد الإمام الأكبر خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق، وأن يحملوا لواء المنهج الأزهري في المستقبل في شتى المجالات داخل مصر وخارجها، مؤكدًا على ضرورة أن يواصلوا التميز والتفوق والاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا لخدمة دينهم ووطنهم.

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية

وحصلت أميرة أسامة سعيد عبد المنجي، الطالبة بمعهد فتيات الإمام عبد الحليم محمود بمنطقة القاهرة الأزهرية، على المركز الأول على القسم الأدبي بمجموع (٦٢٢) درجة بنسبة (٩٨.٧٣٪؜)، كما حصلت الطالبة آلاء أحمد أمين محمد حسنين، الطالبة بمعهد فتيات فؤاد خميس النموذجي بمنطقة الشرقية الأزهرية، والطالب يوسف أحمد محمد أبو حسين، الطالب بمعهد طور سيناء النموذجي بمنطقة جنوب سيناء، على المركزين الأول والأول مكرر على القسم العلمي بمجموع (٦٤٩) درجة بنسبة (٩٩.٨٥٪؜).

أوائل الثانوية الأزهرية 2022

وحصلت ريم عيسى عبد القادر البدوي، الطالبة بمعهد فتيات سمنود، بمنطقة الغربية الأزهرية، على المركز الأول على المكفوفين بمجموع (٦١٧) درجة بنسبة (٩٧.٩٤٪؜)، كما حصل الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم، الطالب بمعهد سنورس بمنطقة الفيوم الأزهرية، على المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية بمجموع (٦٢٠) درجة بنسبة (٩٨.٤١٪؜).

 

كما حرص فضيلة الإمام الأكبر على تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم وتحصيل أعلى الدرجات بين أقرانهم، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

 

ويعقد الأزهر الشريف الخميس، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام ٢٠٢٢، حيث يعتمدها فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية