رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين: 23 مليار جنيه حصيلة المزارعين من توريد القمح المحلي

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي
Advertisements

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين: تعاقدنا مع أوروبا على شحنات من القمح بأسعار جيدة جدًّا، وألغينا اتفاقية من أمريكا والبرازيل بسبب المغالاة في السعر.

 

صوامع القمح

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": لدينا صوامع استراتيجية تغطي 3.4 مليون طن قمح.

 

مخزون القمح في الصوامع

وأضاف: "نستهدف سعة تخزينية في الصوامع تصل إلى 5 ملايين طن قمح"، لافتًا: "استلمنا 4 ملايين طن قمح هذا الموسم من المزارعين.

 

حصيلة المزارعين من توريد القمح

وأكد: "23 مليار جنيه حصيلة المزارعين من توريد القمح المحلي لوزارة التموين"، موضحًا: "كل المزارعين الكبار الذين لم يوردوا الأقماح لن يحصلوا على الدعم".
 

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من شركتي الجملة (العامة – المصرية) حول صرف ‏استعاضات شهر أغسطس المقبل.

 

وأفاد التقرير أنه يتم صرف ‏الاستعاضة الأولى لكل بدال تمويني أو صاحب منفذ جمعيتي أو بالمجمعات ‏الاستهلاكية بدءًا من الأربعاء الماضي.

 

وأضاف وزير التموين أنه يتم ‏صرف 25 سلعة متنوعة ما بين الأرز والسكر والزيت والمكرونة ‏ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الأخرى لمنافذ صرف السلع ‏التموينية.

 

مخزون إستراتيجي

وأكدت وزارة التموين وجود ‏مخزون إستراتيجي كبير من السلع بمخازن الشركتين يصل إلى الــ 3 ‏أشهر وتتم استعاضة أي سلعة لتلك المخازن من المخازن الكبرى.‏

 

ووجه وزير التموين لجنة الشراء الموحدة بالشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية بضرورة التعاقد على سلع ذات جودة عالية لطرحها للمواطنين على بطاقة ‏الدعم.

 

وأشارت إلى توجيه مديريات التموين لمتابعة السلع الموجودة ‏بالمنافذ من حيث الجودة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. ‏

 

سعر طبق ‏البيض

من ناحية أخرى، وجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيض سعر طبق ‏البيض إلى 62 جنيهًا بدلًا من 65 جنيهًا.

وأكد وزير التموين أن القرار جاء بعد ‏انخفاض أسعار البيض المحلي لتخفيف العبء على المواطن.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات ‏الاستهلاكية.

وقال المتحدث الرسمي معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال أن وزير التموين تلقى تقريرًا من الشركة القابضة ‏بتخفيض أسعار طبق البيض إلى 62 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية.

‏وأضاف أنه يتم ضخ كميات مناسبة بكل ‏مجمع استهلاكي طبقًا للطلب عليه بالمجمع الموجود في المكان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية