رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خدمة جديدة من التموين لأصحاب بطاقات الدعم

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية إمكانية استعلام صاحب البطاقة التموينية عن رصيده وحصته من الدعم التمويني شهريا سواء من السلع او الخبز وكذلك فرق نقاط الخبز من خلال الهاتف المحمول.

واوضحت مصادر بوزارة التموين أنه من المقرر تعديل طريقة استعلام صاحب البطاقة عن حصته الشهرية من السلع والخبز وفرق نقاط الخبز قبل وبعد عملية صرف المقررات التموينية  ليكون الاستعلام عن طريق رسالة نصية عبر هاتف صاحب البطاقة بدلًا من بون صرف الخبز أو  السلع التموينية.

وأكدت المصادر أن هذا الإجراء يمنع التلاعب في الدعم  سواء من صاحب المخبز او البقال التمويني، وضمان  حصول  صاحب البطاقة على حصته من السلع الشهرية.

وأشارت إلى ان إرسال رسالة نصية عبر رقم الهاتف المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية تتضمن جميع  البيانات المدونة بالبون الورقي الذي يتسلمه المواطن  بعد كل عملية صرف سواء صرف الخبز او السلع.

وأكدت المصادر ان تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين ساعد في إتاحة تلك الخدمة لاصحاب البطاقات الذين قاموا بتسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقاتهم فقط.

تسجيل رقم الهاتف

من ناحية آخرى، اكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار ‏فتح موقعي دعم مصر ومصر الرقمية، لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول علي بطاقة الدعم.‏

ياتي ذلك بعد قرار  الدكتور  علي المصيلحي  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية،  بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقات التموين ‏حتي 30 اغسطس المقبل.

وقال وزير التموين  ان ‏قرار المد يأتي تسهيلا علي المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية، ومنحهم الفرصه لتسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين موضحا أان تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقة الدعم يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم مشيرا الى أن رقم الهاتف المحمول يساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به او عبر ارسال رسائل ‏قصيرة له علي الهاتف المحمول.

وأوضح المتحدث الرسمي معاون وزير التموين احمد كمال، أن مراكز الخدمة ومكاتب التموين مفتوحة ايضا، بالإضافة إلي موقعي  ‏دعم مصر – مصر الرقمية  أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف ‏المحمول علي بطاقة الدعم مشيرا إلى ان القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة سهلت الأمر علي المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم رب ‏الأسرة.


وتابع: كما تم استثناء اسر السجناء وكبار السن الغير قادرين علي الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم علي ان ‏يتقدم احد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.‏

وأضاف المتحدث الرسمي ان وزير التموين اصدر توجيها وزاريا لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة علي بون الصرف ( مرتبات حكومية ‏مرتفعة – امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر ) بالمكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري  المديرية أسبوعيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية