رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال تأبين والده.. عمرو محمود ياسين يشكر صناع فيلم "إمبراطور السينما"| فيديو

عمرو محمود ياسين
عمرو محمود ياسين
Advertisements

عبر السيناريست عمرو محمود ياسين عن سعادته بعد عرض فيلم "إمبراطور السينما" التسجيلي والذي يعرض مشوار والده الراحل، وذلك بمسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون بالهرم، ضمن فعاليات حفل تأبين والده الراحل الفنان محمود ياسين.

عمرو محمود ياسين

وقال عمرو محمود ياسين: "أنا سعيد جدا بحفل التأبين وسعيد بفيلم امبراطور السينما  وكل الشكر المؤلف محمد دنيا والمخرج أحمد عمر علي فيلم يرصد مشوار  الفنان  محمود ياسين من غير ما يبصوا لأي منفعة شخصية، ودعونا نشاهد فيلم يرصد مشوارا  واحدا من أهم الفنانين".

ويحضر حفل التأبين كل من نجلي الفنان الراحل عمرو محمود ياسين ورانيا محمود ياسين، والفنانة بشرى، والفنان أحمد سلامة والفنانة غادة إبراهيم، وكوكبة من محبي وجمهور الفنان محمود ياسين، وطلاب الأكاديمية.

تأبين محمود ياسين 

وتقيم أكاديمية الفنون مساء اليوم حفل تأبين للنجم الراحل محمود ياسين، بحضور عائلته وعدد من نجوم الفن، ويتم عرض فيلم تسجيلي عن الفنان الراحل بعنوان "إمبراطور السينما" تحت رعاية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ورئيس الأكاديمية الدكتورة غادة جبارة.

 

محمود ياسين 

التحق محمود ياسين بكلية الحقوق في جامعة عين شمس في القاهرة، وبدأ حلم التمثيل يكبر داخله، وقبل تخرجه بسنة التحق بالمسرح القومي، حيث كان الأول في ثلاث تصفيات، وتم تعيينه في المسرح القومي، وبدأ بالتمثيل على خشبة المسرح، ثم قدم عددًا من المسلسلات الإذاعية مثل "وعاشت بين أصابعه"، و"ما بعد الأيام"، و"لست شيطانًا ولا ملاكًا"، وعدد من المسرحيات كمسرحية "عودة الغائب"، و"حدث في أكتوبر"، وعدد من المسلسلات مثل "النبي ها هنا"، و"أمير الشعراء أحمد شوقي"، وبدأ مشواره في السينما من خلال فيلم "القضية 68"، وبعده "الرجل الذي فقد ظله" ثم فيلم "3 قصص".

 

شارك محمود ياسين في فيلم "شيء من الخوف" عام 1969 من بطولة شادية ومحمود مرسي ويحيى شاهين وبدأ الجمهور يعرفه ثم شارك في فيلم "دخان الجريمة وبعدما أصبح من الفنانين الصاعدين بقوة في السينما وأسند له دور البطولة في فيلم "نحن لا نزرع الشوك" بجانب شادية وصلاح قابيل وانطلق بعدها نحو البطولات السينمائية.

 

وكان أبرز الأفلام التي قدمها بعد انطلاقته، "الخيط الرفيع" مع فاتن حمامة و"أنف وثلاث عيون" مع نجلاء فتحى وماجدة وميرفت أمين، و"قاع المدينة" مع نادية لطفي و"مولد يا دنيا" مع عفاف راضى، و"اذكريني" مع نجلاء فتحي و"الباطنية" مع نادية الجندى، و"الجلسة سرية" مع يسرا، و"الحرافيش" مع صفية العمري.

 

قدم ما يزيد عن 150 فيلمًا في مشواره منها "حكاية بنت اسمها مرمر"، "العاطفة والجسد"، "أغنية على الممر"، "امرأة سيئة السمعة"، "غابة من السيقان"، "أين عقلى"، "الوفاء العظيم"، "انتهى الحب"، "الرصاصة لا تزال في جيبى"، "شقة في وسط البلد"، "حب أحلى من الحب"، "جفت الدموع"، "لا يا من كنت حبيبى"، "أفواه وأرانب"، "سونيا والمجنون"، وضاع العمر يا ولدى" وغيرها من الأفلام الهامة.

 

وفى الدراما قدم محمود ياسين عددًا من المسلسلات منها "ماما في القسم" مع سميرة أحمد، "وعد مش مكتوب"، "بابا في تانية رابع"، حكاوى طرح البحر"، "العصيان" بجزئيه الأول والثانى، "سوق العصر"، "رياح الشرق"، "أبى حنيفة النعمان"، ورحل الفنان الكبير عن عالمنا يوم 14 أكتوبر من عام 2020.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية