رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على موعد عودة روي فيتوريا للقاهرة

روي فيتوريا
روي فيتوريا
Advertisements

غادر جهاز منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا القاهرة، يوم الجمعة الماضية، عائدا للبرتغال بعد متابعته مباراة نهائي كأس مصر التي توج بها فريق الزمالك على حساب النادي الأهلي بنتيجة 2/1. 

موعد عودة روي فيتوريا 

وحدد البرتغالي روي فيتوريا يوم الثلاثاء 2 أغسطس القادم موعدا للعودة إلى القاهرة لبدء مهام عمله رسميا مع المنتخب الوطني. 

مطلب روي فيتوريا 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن مطلب روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة، وذلك في ظل تأجيل منافسات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، لمدة عام، بسبب تداخل البطولات الدولية مع كأس العالم قطر 2022، إذ يستعد لخوض مباريات ودية.

وأكد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي «مع شوبير»، أن روي فيتوريا يرغب في بدء رحلة الاستعدادات مع منتخب مصر، من خلال خوض العديد من الوديات خلال الفترة المقبلة؛ للوقوف على الخطة الأساسية التي سيعتمدها مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة، واختيار العناصر الأنسب لخطته، بعد متابعة مباريات الدوري بشكل جيد.

وأضاف شوبير: أن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر يرغب في بدء رحلة الوديات بماتشات ليست قوية، على أن يواجه منتخبات مثل السودان وكينيا أو الكونغو وليبيا، ثم المنتخبات الأخرى بشكل تصاعدي.

قيمة التعاقد

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق عن إتمام تعاقده رسميًا مع البرتغالي روي فيتوريا، لقيادة المنتخب المصري خلفًا للمدير الفني السابق إيهاب جلال، ويمتد التعاقد لأربع سنوات مقبلة بقيمة إجمالية للتعاقد تبلغ 2 مليون و400 ألف دولار أمريكي عن السنة الواحدة.

فيتوريا مع النصر السعودي

 تألق روي فيتوريا  مع أندية البرتغال ليصبح البرتغالي محط أنظار الدوريات العربية، حتى تعاقد نادي النصر السعودي مع البرتغالي فيتوريا في يناير 2019 واستمر مع الفريق حتى ديسمبر 2020.

وتعد تجربة روي فيتوريا مع النصر السعودي واحدة من أنجح فترات المدرب البرتغالي وأيضا العالمي من حيث البطولات والمشاركة الآسيوية.

ورغم أن  تجربة النصر السعودي لفيتوريا هي الاولى في الوطن العربي ولكنه استطاع التعايش وحقق نجاحات باهرة ويعد من أفضل المدربين الذين دخلوا الدوري السعودي في السنوات الماضية.

وقاد فيتوريا النصر في 86 مباراة في جميع البطولات حقق الفوز في 54، والتعادل في 13 مباراة والهزيمة في 19 مباراة.

وفاز فيتوريا مع النصر ببطولة الدوري السعودي الممتاز بعد منافسة قوية مع الهلال وفاز أيضا ببطولة السوبر السعودي.

وشهدت مختلف محطاته التدريبية تألق المهاجمين وتسجيلهم العديد من الأهداف.

كما شهدت فترة فيتوريا مع النصر تألق المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله حيث شارك في 68 مباراة سجل خلالها 83 هدفا وصنع 16 هدفا.

وأعلن رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي صفوان السويكت إقالة المدير الفني للعالمي روي فيتوريا وإنهاء عقده هو وجهازه الفني بالتراضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية