رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس التنظيم والإدارة يكشف تفاصيل جديدة حول مسابقة الـ30 ألف معلم

الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم
Advertisements

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الدولة تحتاج إلى تعيين 150 ألف معلم حتى 2027.
 


عدد المتقدمين لمسابقة المعلمين

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: تقدم نحو 135 الفًا و60 شخصًا لـ مسابقة الـ30 ألف معلم.


وأوضح: "نحن حاليًّا  في مرحلة فحص طلبات المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم، وسيتم إرسال رسالة للمتقدمين بطلبات سواء بقبول طلباتهم حال كانت مطابقة للشروط أو رفضها حال عدم مطابقتها للشروط الموضوعة".


ولفت إلى أن: "الامتحانات الخاصة بـ مسابقة  الـ30 الف معلم مميكنة تمامًا ويتم من خلالها قياس الكفاءات السلوكية والتي تم وضعها من خلال خبراء علم النفس والاجتماع، ثم الكفاءات اللغوية والمعرفية والتربوية، وأساسيات الحاسب الآلي، ثم المعارف".


أسئلة امتحانات مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

وتابع: "في امتحانات المتقدمين للمسابقة سيتم وضع أسئلة من التاريخ والتربية الوطنية والإستراتيجيات الوطنية التي تطلقها مثل إستراتيجية حقوق الإنسان".

 

امتحانات إلكترونية

وشدد على أن إجراء الاختبارات لجميع المتقدمين ستتم بشكل إلكتروني دون تدخل بشري لضمان الشفافية والنزاهة، لافتًا إلى أنه يجب ألا يزيد سن المتقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم على 35 سنة.

 

نتيجة مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

ووجه رئيس جهاز التنظيم والإدارة، رسالة للمتقدمين لمسابقة تعيين الـ30 الف معلم، قائلًا: "اوعى تصدق أي حد يقول لك إنه يساعدك لأن الامتحان مميكن تمامًا، ومفيش حد  بيعرف النتيجة ولا يقدر يتدخل في النتيجة، اوعى تصدق ان حد ممكن يعملك حاجة، مجهودك وقدراتك هي اللي هتساعدك فقط".

 

موعد امتحانات مسابقة المعلمين

وأكد: امتحانات مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم ستبدأ في أغسطس المقبل.

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن إجراء الجهاز المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


واطمأن رئيس الوزراء على سير مراحل المسابقة بحوكمة تضمن تحقيق أكبر قدر من النزاهة والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، وبشكل يحقق اختيار الأكفأ من بين المتقدمين، خاصة أن المعلم هو الركن الأهم لضمان جودة العملية التعليمية، مشددًا على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة على تلبية احتياجات قطاع التعليم قبل الجامعي من المعلمين.


وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن حوكمة جميع إجراءات المسابقة، تضمن اختيار المعلم الأكفأ الذي يتمتع بالمهارات التربوية والعلمية، ويملك أكبر قدر من معرفة الاتجاهات الحديثة في التدريس بالمرحلة التعليمية التي من المقرر أن يعمل بها.


وقال الدكتور صالح الشيخ خلال التقرير إن الجهاز فتح باب التقديم في المسابقة على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ في الفترة من 4 إلى 24 يوليو الجاري، وتم غلقه أمس، وبلغ عدد المتقدمين 135 ألفا و60 متقدما، مشيرا إلى أن البوابة حققت 109.773.887  مليون زيارة منذ إطلاق النسخة المطورة من البوابة في أول يوليو 2021 وحتى موعد غلق باب التقديم في المسابقة.


وأضاف "الشيخ" أن الجهاز يواصل فحص الطلبات المقدمة، للتأكد من استيفاء أصحابها الشروط المطلوبة وتأهيلهم لمرحلة الاختبار الإلكتروني الذي سيعقد للمتقدمين لكل محافظة على حدة بمركز تقييم القدرات والمسابقات، وسيقوم الجهاز بمجرد الانتهاء من المحافظة، بعرضها على رئيس مجلس الوزراء، ثم إرسالها إلى وزارة التربية والتعليم لإعمال شئونها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية