رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سلالة مخيفة.. بايدن يصاب بأعنف متحورات كورونا

بايدن
بايدن
Advertisements

كشف طبيب البيت الأبيض مساء اليوم السبت أن إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بكورونا مصدرها المتحور BA.5 المعروف بالتهرب المناعي وقدرته على الانتشار السريع.


ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي لا يزال يعاني من التهاب بالحلق والسعال وتعب في الجسم إلا أن صحته تواصل التحسن.


وأثناء وجوده في اجتماع افتراضي، في البيت الأبيض، سعل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وعند سؤال الصحفيين له عن صحته "رفع إبهامه" في إشارة إلى أنه بخير بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

وظهر الرئيس الأمريكي في مقطع فيديو مصور أثناء وجوده في الاجتماع مع فريقه الاقتصادي لمناقشة أسعار الغاز، مؤكدًا لفريقه أنه بخير.

 

وقال بايدن: "اسمحوا لي أن أبدأ بالاعتذار عن صوتي، أنا بخير أكثر مما يبدو عليه صوتي"، وذلك حسبما نقلت شبكة السي إن إن الأمريكية.

 

بايدن

وقبل أن يبدأ الرئيس بايدن في السعال أخذ نفسًا عميقًا، وظهرت على مكتبه علبة أقراص مضادة للسعال لجأ إليها، بينما قام مساعدوه بشرح إيجاز عن أسعار الغاز.

 

وعند سؤال الصحفيين لبايدن عن صحته أجاب مبتسما وهو ويرفع إبهامه للأعلى، في إشارة إلى أنه بخير.

 

وأعلن البيت الأبيض أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يزال يعاني من أعراض طفيفة جراء إصابته بكورونا لكنه بخير.

 

وكشف البيت الأبيض أنه لا يعرف نوعية فيروس كورونا الذي أصاب الرئيس الأمريكي. ومن جانبه ذكر طبيب البيت الأبيض، إنه أوقف علاجات الرئيس جو بايدن السابقة لحين تعافيه من كورونا، مضيفًا: "الرئيس جو بايدن أكد أنه بخير وبصحة جيدة".

 

والتقط الرئيس الأمريكي جو بايدن صورا له من داخل العزل الصحي بعد إعلان البيت الأبيض إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19". واختار جو بايدن الصور ليطمئن مواطنيه على صحته في أول ظهور له منذ إعلان إصابته بكورونا وفصله في العزل الصحي.

 

إصابة بايدن

ونشر بايدن صورة له عبر حسابه بموقع تويتر وكتب أعلاها: "يا رفاق. أنا بصحة جيدة. شكرا على قلقكم. لقد اتصلت للتو بالسيناتور كايسي، وعضو الكونجرس كارترايت، والعمدة كوجنيتي، لأعتذر لهم عن تفويت حديثنا اليوم".

 

وكان من المقرر أن يسافر بايدن إلى ولاية بنسلفانيا في إطار سلسلة من الرحلات في جميع أنحاء البلاد، تهدف إلى إحياء حظوظ الديمقراطيين المتضائلة قبل انتخابات التجديد النصفي.

البيت الأبيض

وقال البيت الأبيض في بيان: "لقد أخذ اللقاح كاملًا وحصل على جرعتين معززين ويعاني أعراضًا خفيفة للغاية"، مضيفًا أن بايدن بدأ بتناول حبوب باكسلوفيد المضادة لفيروس كورونا والتي تنتجها شركة "فايزر".

 

وأوضح البيان أنه "تماشيًا مع المبادئ التوجيهية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، سيُعزل في البيت الأبيض وسيواصل أداء جميع واجباته بشكل كامل"، خلال فترة عزله.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية