رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يُصدر قرارًا بتشكيل الأمانة الفنية للجنة الدائمة للتراخيص

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارًا وزاريًا بتشكيل الأمانة الفنية للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيلها ونظام عملها.

وجاء قرار تشكيل الأمانة الفنية لتكون برئاسة الأستاذ محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، وعضوية مديري الإدارات العامة لكل من تراخيص المنشآت الفندقية، تراخيص المحال السياحية، وتراخيص الغوص والأنشطة البحرية، بالإضافة إلى ثلاث أعضاء من المكتب الفني لرئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية.

تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية

وتختص الأمانة الفنية بمعاونة اللجنة في أداء مهامها بإعداد الدراسات والموضوعات التي تُعرض على اللجنة ومتابعة تنفيذ قراراتها.

جدير بالذكر أنه قد تم تشكيل اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة وزير السياحة والآثار، في ضوء صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد، وذلك بهدف دفع العمل في القطاع السياحي من خلال التسهيل والتنسيق مع جميع الجهات المعنية كل فيما يخصه من خلال آلية عمل واحدة منضبطة بالشكل الذي يسهم في إسراع وتيرة العمل وتنفيذ رؤية واحدة وتيسير الإجراءات الخاصة بتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية بكافة أنواعها من خلال تطبيق سياسة الشباك الواحد مما يساهم في النهوض بالقطاع السياحي وتحقيق معدلات نمو مرتفعة لتعزيز ريادة مصر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية. 
وأطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بدءًا من اليوم الخميس، وخلال أشهر الصيف، حملة ترويجية تحت عنوان "اليوم في مصر ما بيخلصش"، وذلك للترويج السياحي لمصر خلال موسم الصيف، وبالأخص في السوق العربي ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية في مصر.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الحملة عبارة عن أفلام دعائية يتم من خلالها إلقاء الضوء على المقاصد السياحية المصرية وإبراز ما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة وفريدة، وأنماط ومنتجات سياحية مختلفة ومتعددة، بمشاركة الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، ومجموعة من مشاهير المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي.

الترويج السياحي

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن هذه الحملة الترويجية تستهدف مختلف فئات المجتمع المصري والعربي بالدول العربية الشقيقة، مع التركيز على الصورة الذهنية السياحية الجديدة لمصر وإبراز المقصد السياحي المصري بهويته الشابة كمقصد نابض بالحياة يتميز بوجود العديد من الأنشطة التي يمكن للزائر ممارستها والاستمتاع بها بما يثري تجربته خلال الزيارة وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام، وهو ما يتسق مع الاستراتيجية الإعلامية الجديدة للترويج السياحي لمصر والتي أعدتها الوزارة خلال عام 2021 مع تحالف دولي متخصص.

الافلام الدعائية

كما أشار إلى أنه سيتم عرض الأفلام الدعائية للحملة على عدد من القنوات التليفزيونية بالأسواق العربية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتا إلى أن هذه الحملة الترويجية تأتي في إطار إهتمام وزارة السياحة والآثار بالترويج للمقصد السياحي المصري في السوق العربي الذي يعد من الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية، بالإضافة إلى تنشيط السياحة الداخلية بمصر.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد أطلقت في شهر أبريل الماضي حملة ترويجية تحت عنوان "إجازتك عندنا" على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج السياحي لمصر لموسم صيف 2022 في مصر والأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية