رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضحى بحياته لإنقاذ طفل غريق.. جنازة شعبية مهيبة لـ«شهيد الشهامة» بالشرقية| صور

شهيد الشهامة بالشرقية
شهيد الشهامة بالشرقية
Advertisements

في جنازة شعبية مهيبة، شّيع خلالها العشرات من أهالي قرية طوخ مركزأبوكبير محافظة الشرقية جثمان الشهيد«سامح محمد عبدالسلام شلبي»21 عاما طالب، والذي توفي غرقـا، الساعات الماضية أثناء محاولته إنقاذ طفل من الغرق بمنطقة الزهور بالعجمى محافظة الإسكندرية.

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت مصرع الشاب غرقا أثناء محاولته إنقاذ طفل من الغرق بمنطقة الزهور بالعجمى مضحيٕا بحياته لإنقاذه، وجرى نقل جثته إلى المستشفى.

مديرية امن الاسكندرية

 

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بغرق شاب عشرينى، بمنطقة الزهور بالعجمى.

وبالانتقال والفحص، تبين غرق «سامح محمد عبد السلام» 21 عامًا، مقيم قرية طوخ مركز أبوكبير أثناء محاولته إنقاذ طفل من الغرق بالمصيف، ونجح في إنقاذه قبل أن يلقي مصرعه غرقا وانتشلته قوات الإنقاذ النهري جثة هامدة، وجرى نقلها إلى المستشفى وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بشأن الواقعة.

وخيم الحزن على أهالي القرية عقب وصول نبأ استشهاد نجلهم، وأثنى جيران أسرة الشهيد على خُلقه وسيرته الحسنة بين أهالي القرية.

وأكد الأهالي، أن الشهيد سامح، كان يتسم بالشهامة والإقدام على مساعدة الغير ومعروف بين أهالي القرية بتواضعه وحبه لأهل القرية وكان الجميع يبادله الحب والعشرة الطيبة “سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وان يلهم اسرته وأصدقائه الصبر على فراقه”.

الحماية من الغرق
 

ويقدم خبراء الإنقاذ عدة نصائح للحماية من الغرق الذي يعد سببًا شائعًا من أسباب الموت المختلفة، وهو أحد الأسباب الرئيسية الثلاثة للموت حيث يجد ما يقارب الأربعة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم أنفسهم سنويًا في حالات طارئة تنطوي على التعرض للغرق في الماء، ولا ينجو منهم إلا حوالي 10% أي ما يزيد على 400 ألف شخص، نتيجة لحتمية الغرق، ونجد تقريبًا أن أكثر من نصف هؤلاء هم من الأطفال والشباب ونجد أن معظم حوادث الغرق تقع في المياه العذبة.

وعن أسباب الغرق أوضح أن هناك عدة أسباب منها:

١- الجهل بالسباحة.

٢- الإهمال في مراقبة وإشراف البالغين لأطفالهم.

٣- الغطس في الأماكن الضحلة والسدود.

٤- الأمواج والتيارات المائية.

٥- محاولة ممارسة أنشطة أكبر من القدرات.

٦- الأعشاب والحشائش المائية.

٧- قناديل البحر السمية البرتقالية.

٨- الإغماء وفقدان الوعي.

٩- الأمراض الخطيرة.

١٠- التقلص العضلي.١١- الخوف والذعر.

١٢- الإجهاد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية