رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زراعة الشرقية: ندوة إرشادية عن محصول المانجو بفاقوس

المهندس على لاشين
المهندس على لاشين
Advertisements

 أكد المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الشرقية  قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات بتنفيذ ندوة إرشادية لأخصائي ومرشدي ومزارعي محصول المانجو بمركز فاقوس. 

وذلك في حضور الدكتور حسن نبيل بمعهد بحوث وقاية النباتات والمهندس  محمد ابراهيم سالم مدير عام ادارة البساتين والمهندس هانى ابراهيم فتوح مدير إدارة المكافحة البستانية بمديرية الزراعة  بمحافظة الشرقية والمهندس السيد عبد الرحمن مدير إدارة فاقوس الزراعية وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين وذلك بقاعة الإرشاد بالإدارة الزراعية بفاقوس.

تكثيف الندوات 

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أكد على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

الارتقاء بقطاع الزراعة 

وأضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

الشوبك اكراش

ومن جهة أخرى كان  المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الشرقية قد أكد فى وقت سابق   قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالشرقية  بالتعاون مع معهد بحوث القطن بتنفيذ ندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن صنف ( جيزة 94) لمزارعي قرية شوبك اكراش التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم وذلك بأحد الحقول الإرشادية المزروعة بمحصول القطن بدائرة مركز ديرب.

الدكتور مصطفى عطية 

جاء ذلك  في حضور الدكتور مصطفى عطية عماره الأستاذ  بمعهد بحوث القطن ومعه المهندس أشرف الدمرداش مدير عام الإرشاد الزراعي بالمديرية والمهندس محمود الشناف اخصائي القطن بالمحافظة ومهندسي الإرشاد بإدارة ديرب نجم الزراعية وعدد من المزارعين الذين حرصوا على الحضور لاقتناعهم في الأصل بجدية تلك الندوات. 

استعراض التوصيات 

ولفت لاشين  إلى أنه تم استعراض أهم التوصيات والمعاملات الزراعية عند زراعة القطن واستعراض أصناف القطن الجديدة عالية الإنتاجية ومبكرة النضج وموفرة للمياه والطرق الحديث في جني المحاصيل، وتم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحاضرين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة تكثيف عمل الدورات الارشادية عن كافة المحاصيل التي تزرع بمصر وكذلك ندوات للتعريف بكيفية التعامل مع الآفات التى تصيب المحاصيل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية