رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تزامنا مع رفع سعر الفائدة بالبنك الأوروبي.. قفزة كبيرة في أسعار الذهب

الذهب اليوم
الذهب اليوم
Advertisements

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 21 يوليو 2022، داخل الأسواق وفي البورصات العالمية، وذلك في منتصف التعاملات. 

وعادت أسعار جرام الذهب للارتفاع بقيمة ١٢ جنيها تقريبا في الجرام الواحد داخل الأسواق مع رفع الفائدة في البنك الأوروبي، وذلك وفقا لآخر تحديث لأسعار الذهب من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات. 

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

عيار 24 1128جنيهًا
عيار 21 987 جنيهًا
عيار 18 846جنيهًا
عيار 14660 جنيهًا 
جنيه ذهب 7896 جنيهًا
الأوقية 1710 دولارا

يذكر ان البنك المركزي الأوروبي قرر رفع معدلات الفائدة الرئيسية بـ 50 نقطة أساس للمرة الأولى منذ 2011، كما أنها أعلى وتيرة زيادة منذ عام 2000، في محاولة لكبح التضخم المرتفع والذي وصل إلى مستويات غير مسبوقة في منطقة اليورو، مواكبا الاتجاه العالمي نحو تشديد السياسات النقدية.
وكان البنك المركزي الأوروبي قد أشار في وقت سابق إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة في يوليو وسبتمبر مع استمرار ارتفاع أسعار المستهلكين.

وأظهرت القراءة الأولى للتضخم في يونيو ارتفاعًا قياسيًا بلغ 8.6 بالمئة.

وفي يونيو الماضي، أشارت توقعات البنك المركزي الأوروبي إلى معدل تضخم بنسبة 6.8 بالمئة لهذا العام بأكمله، و3.5 بالمئة في 2023.

كما جاءت تقديرات المركزي الأوروبي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.1 بالمئة لهذا العام والعام المقبل.

ويواجه المركزي الأوروبي ضغوطا كبيرة من أجل كبح التضخم الذي تفاقم بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

الذهب في شهور الصيف

وأكدت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الذهب تتأثر بالعوامل الموجودة والمختلفة بصورة يومية حيث تتأثر الأسعار بحلول موسم الامتحانات ثم الإجازات والرحلات الصيفية ثم الأعياد.

كما تتأثر أسعار الذهب هي الأخرى بالأسعار العالمية وكذلك إجازات المصريين في الخارج إلى مصر في شهور الصيف وزيادة الطلب على الذهب وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى تحرك الأسعار وكل ذلك يؤدي إلى تذبذب في أسعار الذهب وعدم حدوث نوع من الاستقرار في الأسعار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية