رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة: حصول 109 فندقا و40 مركزًا للغوص على شهادة النجمة الخضراء

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن الوزارة اتخذت عده خطوات لتحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع أخضر ومستدام وخاصة بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار استعدادات استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لـ تغير المناخ 

"COP 27" في نوفمبر المقبل.

وأضاف وزير السياحة والآثار، أن ١٠٩ فندقًا، و٤٠ مركز عوض وأنشطة بحرية بمدينة شرم الشيخ حصلوا على شهادة النجمة الخضراء تفيد قيامهم بتطبيق الممارسات الخضراء.

مؤتمر تغير المناخ

وعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا، بمقر هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وبحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمناقشة آخر المستجدات في ملف تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى بحث آليات التخلص الآمن من المخلفات الخاصة بالمنشآت الفندقية والسياحية بالمدينة.

وقال الدكتور خالد العناني، أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء استعدادات الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر "COP 27" على أفضل وجه وبالشكل الذي يليق بسمعة مصر سياحيًا ومكانتها الريادية في مصاف الدول السياحية الكبري.

التنسيق الحكومي

واستهل الدكتور خالد العناني حديثه، مثمنًا على الجهود الضخمة التي تبذلها وزارتي التنمية المحلية والبيئة ومحافظة جنوب سيناء في العمل بشكل قوي على منظومة التخلص الآمن من المخلفات في مصر ولا سيما مدينة شرم الشيخ لإخراج المدينة في أبهى صورة لها.

كما توجه بالشكر لمحافظة جنوب سيناء نظرًا لما تشهده مدينة شرم الشيخ من تطورٍ، لافتًا إلى أن الجميع متفائل للغاية بأن الدولة المصرية ستُظهر مدينة السلام في أبهى صورها وستكون جديرة بتنظيم هذا المؤتمر الهام، كما توجه بالتحية والشكر لوزارة الخارحية المصرية على كافة آوجه التعاون والدعم التي يتم تقديمها للاستعداد لهذا المؤتمر الهام.

شرم الشيخ

ومن جانبه، أكد اللواء محمود شعراوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء يتابعان أولًا بأول كافة المستجدات الخاصة باستضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ COP 27 لتكون مصر في أبهي صورها خلال هذا الحدث الدولي الهام. 

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن الحكومة تسعي لوجود منظومة للمخلفات مستدامة ومنتظمة وعلى أعلى مستوي من الكفاءة والإنضباط لا تقل عن المدن العالمية فى هذا مجال المخلفات بمدينة شرم الشيخ بصورة خاصة ومحافظة جنوب سيناء بشكل عام، وتحويل شرم الشيخ الي مدينة خضراء مستدامة ورفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والمعالجة والتدوير للمخلفات.

رفع المخلفات الصلبة 

وأوضح "شعراوي" أنه جاري التعاقد مع تحالف مصري للعمل في منظومة المخلفات بالمحافظة وتقديم خدمات الجمع والنظافة للشوارع والميادين العامة والمحاور ونقل المخلفات من الاحياء والمساكن والفنادق وكذا الشواطئ والسفاري والحدائق والتوعية البيئية للعمل في منظومة المخلفات بشرم الشيخ بشكل حضارى يعكس صورة مصر أمام العالم خلال فعاليات المؤتمر ويحافظ على كون شرم الشيخ في مقدمة المدن المستدامة بالعالم، لافتًا الي أنه تم الوضع فى الاعتبار المجتمع المحلى وأبناء المحافظة من العاملين فى هذا المجال للعمل فى المنظومة الجديدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية