رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يكشف أسباب غلق شاطئ النخيل منذ عامين| فيديو

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
Advertisements

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن شاطئ النخيل مغلق للعام التالي على التوالي وفقا لقرار من  النيابة العامة، لافتا إلى أن كافة اللافتات الموضوعة على طول الشاطئ تحذر من النزول للشاطئ.


وأرجع فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج " حضرة المواطن" المذاع على فضائية " الحدث اليوم"، وجود حالات غرق لبعض المواطنين بالشاطئ بالرغم من إغلاقه إلى تسلل بعض المواطنين إلى الشاطئ ليلًا فى غياب  من خدمات به.

 

غلق الشاطئ


واضاف: " تم إغلاق الشاطئ منذ العام قبل الماضي بسبب كثرة حالات الغرق التى شهدها الشاطئ، وهذا نتيجة لتهالك الحاجز الذى كان يتسبب فى حدوث دوامات مائية، وهو ما أدى لغرق المواطنين"، مشيرا إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت أمس من أرتفاع الأمواج ما بين 1 إلى 1.5 متر، نتيجة نشاط الرياح.

الإجراءات الاحترازية


وأوضح: " اتخذنا الإجراءات الأحترازية حيث تم إعلاء الأعلام الحمراء وإذاعة التحذيرات على المواطنين، ومر اليوم بسلام ولم تشهد شواطئ المدينة أى حالات غرق اليوم".
 

أزمة حقيقية 

 

شاطئ النخيل صار أزمة حقيقية تواجه مسئولي محافظة الإسكندرية، وصداعًا في رأس أي مسئول؛ فرغم إغلاق الشاطئ إلا أنه لا تزال حوادث الغرق فيه مستمرًا، خاصة مع نزول رواد الشاطئ ليلًا لمياه البحر بعد انصراف قوات الأمن ورفع الجمعية المسئولة عن إدارة الشاطئ ومدينة ٦ أكتوبر يدها عن كافة الخدمات بسبب الخلاف مع محافظة الإسكندرية ووزارة الإسكان على بوابات القرية التي أزيلت بحكم قضائي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية