رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضياء رشوان: النص الدستوري ليس عائقا أمام النظام الانتخابي فى المحليات | صور

الحوار الوطنى
الحوار الوطنى
Advertisements

أكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار الوطني سيفرز المواد التى سيتم تعديلها من عدمه، أو لا، موضحا أن النص الدستوري لن يكون عائقا أمام أي أفكار ستطرح حول النظام الانتخابي فى المحليات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الحوار الوطني، بالإكاديمية الوطنية: " الدستور المصري مليء بالحلول لاختيار نظام انتخابي للمحليات".

 

وانطلقت اليوم الثلاثاء، الجلسة الثانية للحوار الوطني بحضور مجلس أمناء الحوار الوطني بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وكان ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، التقى ممثلي وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، لمتابعة اجتماع مجلس أمناء الحوار والمؤتمر الصحفي الذى يعقده بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال المنسق العام للحوار الوطنى إن ذلك يأتي استمرارا لتأكيد حق الرأى العام فى المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار.

وأوضح أن الحضور لن يكون بدعوة مسبقة وفقط بموجب بطاقات وخطابات الاعتماد من نقاباتهم وجهاتهم الصحفية والإعلامية.

وكشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، عن أن هناك أسماء تم توجيه الدعوة إليها، من جانب إدارة الحوار، وتم قبولها منهم، وتتشرف مصر بلدهم بهم قريبا، وهم: الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، الإعلامية جيهان منصور، والتي رحبت بالحوار، وستكون في طريقها قريبا إلى القاهرة، لتشارك بما تراه من جلسات وما تقترحه من رؤى في الحوار الوطني.

كما كشف رشوان، أن هناك المئات من الأسماء تم إرسال الدعوة إليها للحوار الوطني، بينهم: اللواء فؤاد علام، الدكتور عماد جاد، جورج إسحاق، عصام الإسلامبولي، علي الدين هلال، الدكتور محمد السعيد إدريس، الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط السابق، الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق، أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق، النائب ضياء الدين داوود، مجدي عبد الحميد.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية