رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجريب سيارات الأجرة الطائرة في مطار هيثرو بلندن

سيارة طائرة
سيارة طائرة
Advertisements

تجري شركة فيرجن أتلانتيك أيروايز البريطانية اختبارات طيران باستخدام نموذج سيارات الأجرة الطائرة من تطوير شركة "فيرتكال أيروسبيس" البريطانية الناشئة، مع اقتراب التكنولوجيا المستقبلية من أن تصبح حقيقة.

وستقوم شركة فيرجن بتشغيل رحلة واحدة من المطار الرئيسي في مدينة بريستول الإنجليزية، مقر شركة "فيرتكال" إلى مطار في مكان آخر في جنوب غرب إنجلترا، وفقًا لبيان مشترك أمس الإثنين.

وستتجه رحلة أخرى من مطار لندن هيثرو إلى ما يسمى فيرتيبورت (مطار عمودي) ستقوم ببنائه شركة "سكايبورتس" المتخصصة في البنية التحتية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "فيرتكال" قولها إنها تتعاون مع شركة "بابكوك انترناشونال جروب" لاستكشاف تطبيقات جديدة لنموذجها "في اكس 4" لتقديم خدمات طبية عاجلة ونقل البضائع.

 

هيونداي موتور على الخط

يذكر أن هيونداي موتور وجنرال موتورز أعلنتاأنهما تمضيان قدمًا في تطوير سيارات طائرة، وعبَّرت الشركة الكورية الجنوبية عن تفاؤل بأنها قد يكون لديها خدمة "لسيارات الأجرة الطائرة" قيد التشغيل ربما بحلول عام 2025.

وقال مسئول تنفيذي بشركة جنرال موتورز: إن الأمر قد يستغرق حتى عام 2030 حتى تتغلب خدمات سيارات الأجرة الطائرة على العراقيل الفنية والتنظيمية والوصول إلى التشغيل التجاري.

وسيارات الأجرة الطائرة تقلع وتهبط مثل طائرات هليكوبتر وتحمل مسافرين وبضائع.

وتعكف شركات أخرى لصناعة السيارات على تطوير سيارات طائرة سواء بمفردها أو عبر شراكات، ومن بينها تويوتا موتور ودايملر وجيلي الصينية.

وقدَّر بنك مورجان ستانلي أن إجمالي حجم سوق سيارات الأجرة الطائرة في المدن قد يصل إلى تريليون دولار بحلول 2040 وإلى تسعة تريليونات دولار بحلول 2050.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية