رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيناريوهات حسم بطولة الدوري.. مصير الزمالك بأقدام لاعبيه.. والأهلي ينتظر سقوط الأبيض

 الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
Advertisements

اشتعل الصراع على لقب الدوري المصري في الموسم الحالي، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ومن خلفهما يسعى بيراميدز للحصول على أول لقب، قبل 9 جولات من نهاية المسابقة التي يتصدرها الفريق الأبيض حتى الآن.

 

جدول ترتيب الدوري المصري

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 57 نقطة من 25 مباراة لعبها حتى الآن، وخلفه بيراميدز في المركز الثاني برصيد 53 نقطة من 25 مباراة، ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 48 نقطة إلا أنه لعب 23 مباراة فقط وله مباراتان مؤجلتان.

 

سيناريوهات حسم بطل الدوري 

«فيتو» تنشر سيناريوهات حسم لقب الدوري الممتاز بين الأهلي والزمالك، طبقا للمباريات المتبقية لكل من أندية الزمالك والأهلي وبيراميدز.

 

فرص تتويج الزمالك

يعد نادي الزمالك صاحب الحظ الأوفر في فرص التتويج بلقب الدوري الممتاز، خاصة أن مصيره يرتبط بأقدام لاعبيه فقط دون النظر للمنافسين، وفي حالة الفوز بالمباريات الـ9 المتبقية أو التعادل في مباراة وحيدة وتحقيق 8 انتصارات، سيتوج رسميا بطلا للدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي في إنجاز تاريخي للقلعة البيضاء.

ويتبقي للزمالك 9 مباريات أمام (سموحة - فيوتشر - بيراميدز - الجونة - المقاصة - فاركو - الاتحاد -المصري - إيسترن كومباني)، في حالة حصد 25 نقطة من الـ9 مباريات ليصل للنقطة 82 التي ستكون كلمة السر في تتويج الأبيض باللقب دون النظر لأي نتائج للمنافسين.

ورغم تبقي 9 مباريات للزمالك، إلا أنه ينتظر 3 مواجهات مقبلة نارية أمام سموحة وفيوتشر وبيراميدز، في حالة تخطيهم بالفوز أو على الأقل التعادل في مباراة وحيدة وخسارة نقطتين سيقترب كثيرا من الفوز بالدوري في حالة الفوز بباقي مبارياته.

 

فرص تتويج بيراميدز

يمتلك بيراميدز 53 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز، ويتبقي له 9 مباريات ضد (الإسماعيلي - البنك - الزمالك - المقاولون العرب - غزل المحلة - سموحة - فيوتشر -سيراميكا - الجونة)، حيث يحتاج الفريق السماوي للفوز بجميع مبارياته مع تعثرين للزمالك وتعثر واحد للأهلي من أجل التتويج.

أصعب مباريات بيراميدز ضد الزمالك وسموحة وفيوتشر، وستكون مباراته أمام الزمالك هي مفتاح تتويج الفريق خاصة أنها ستكون بـ6 نقاط بحصد 3 من الفوز وخصم 3 نقاط من رصيد الزمالك المتصدر.

 

فرص تتويج الأهلي

يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 48 نقطة ومتبقي له 11 مباراة أمام (الإسماعيلي - الجونة - المقاصة - المقاولون -فاركو - الاتحاد - المصري - إيسترن - إنبي - الطلائع - سيراميكا).

أصعب مواجهات الأحمر ستكون أمام الإسماعيلي والمصري البورسعيدي وطلائع الجيش، حيث يحتاج الأحمر إلى الفوز في كل مبارياته المتبقية وحصد 33 نقطة ليصل إلى النقطة 81، وقتها ينتظر تعثرالزمالك بهزيمة على الأقل في إحدى مبارياته ليتساوى الفريقان في عدد النقاط، ويتوج الأحمر بفضل المواجهات المباشرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية