رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بـ16 طن قنابل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف تفاصيل العدوان على غزة | فيديو

الهجوم الإسرائيلي
الهجوم الإسرائيلي على غزة
Advertisements

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل عملية العدوان على غزة مؤكدا أنه قصف مواقع لحركة "حماس"، اليوم السبت، بـ 16 طنا من القنابل.

 

هجوم إسرائيل على غزة 


وزعمت هيئة البث الإسرائيلية أنه ردا على إطلاق حركة "حماس" قذائف وصواريخ، صباح اليوم السبت، فقد قامت قوات الجيش الإسرائيلي بضرب مواقع للحركة بحوالي 16 طنا من القنابل.


وأضافت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن إطلاق النار يأتي تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن لمنطقة الشرق الأوسط.


وكانت تقارير إعلامية قد أفادت بأن طائرات إسرائيلية قصفت موقعين في مدينة غزة ووسط القطاع.


ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، موقعين أحدهما في منطقة الشيخ عجلين، جنوب مدينة غزة، والآخر في مخيم النصيرات، وسط القطاع.


وأوضحت الوكالة أن 10 صواريخ قصفت بها الطائرات موقع منطقة عجلين، مؤكدة أن الموقع الذي يعتبر منتجعا سياحيا قد تم تدميره بالكامل، بعد أن اشتعلت فيه النيران وألحقت الضرر بممتلكات المواطنين المجاورة للمكان.


أما موقع مخيم النصيرات، ولفتت الوكالة إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفته بصاروخين دمراه بالكامل، وألحقا أضرارا كذلك ببيوت المواطنين المجاورين له، حسب الوكالة.

مستوطنات غلاف غزة 


ودوَّت، في الساعات الأولى لفجر اليوم السبت، صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.


وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فجر اليوم السبت مقاطع فيديو وثَّقت لحظة اعتراض القبة الحديدية لصاروخ أُطلق من قطاع غزة صوب مدينة عسقلان. 


وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي برصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة صوب مدينة عسقلان.


وأضاف: "متابَعةً للتقارير عن تفعيل الإنذارات في عسقلان، تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة، القبة الحديدية اعترضت واحدًا، والآخر سقط في منطقة مفتوحة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية