رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد بن زايد يبحث مع ولي عهد الكويت طرق تعزيز العلاقات وتطويرها في جدة

الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات يلتقي ولي عهد
Advertisements

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح العلاقات ومستجدات الأوضاع.

جاء ذلك لدى استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت، ولي عهد الكويت، على هامش "قمة جدة للأمن والتنمية" التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزز العمل الخليجي المشترك.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر في عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين.

ووصل عدد من القادة العرب والخليجيين، اليوم السبت، إلى مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر للمشاركة في قمة "جدة للأمن والتنمية"، التي ستنطلق في وقت لاحق اليوم.

وتنطلق اليوم السبت  قمة جدة للأمن والتنمية في المملكة العربية السعودية حيث يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس مصر وملك المملكة الأردنية ورئيس مجلس وزراء جمهورية العراق.

بايدن في السعودية

وتبحث القمة التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن المستجدات الإقليمية والدولية وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

ويلتقي بايدن في  قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس مصر وملك المملكة الأردنية ورئيس مجلس وزراء جمهورية العراق اليوم  16 يوليو 2022.

وتمثل قمة قادة مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق مع أمريكا فرصة للتأكيد على قوة علاقات هذه الدول الثلاث مع دول الخليج.

القمة بين قادة الدول الثلاث مع الرئيس الأمريكى جو بايدن ينظر إليها باعتبارها فرصة للتأكيد على قوة العلاقات بين هذه الدول والولايات المتحدة وما سينتج عن تلك القمة سيكون مؤشرا لذلك  كما تجيء في مرحلة بالغة الأهمية والحساسية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية