رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة اعتزال حارس الاتحاد أحمد يحيى

أحمد يحيى حارس الاتحاد
أحمد يحيى حارس الاتحاد
Advertisements

شهدت كرة القدم المصرية واقعة مؤسفة يوم أمس الخميس في مباراة الاتحاد وسيراميكا كليوباترا بالجولة 25 من بطولة الدوري الممتاز، حيث هاجمت جماهير الاتحاد السكندري حارس الفريق أحمد يحيى بعد أن سكنت شباكه 5 أهداف خلال مباراة الاتحاد السكندري أمام سيراميكا كليوباترا.

ورغم أن الحارس أحمد يحيى تحامل على نفسه وشارك في المباراة بعد وفاة شقيقه قبل 3 أيام، وذلك عقب غياب عبد المنصف حارس مرمى الفريق لإصابته بنزلة برد.

ورغم وقوف فريقي الاتحاد وسيراميكا دقيقة حداد على روح شقيق أحمد يحيى إلا أن جماهير الاتحاد السكندري لم تتأثر بهذه الموقف الإنساني الصعب  وهاجمت اللاعب بحدة كبيرة حتى خرج  باكيا من الملعب ومتأثرا بهجوم الجماهير التي حملته مسؤولية الهزيمة القاسية رغم أن الأهداف الـ٥ لا تعد مسئولية أحمد يحيى بل أن الفريق بالكامل ظهر بشكل سيئ.

وأثناء خروج احمد يحيى من أرض الملعب حاول بعض لاعبي الفريقين تهدئة الحارس ولكنه كان يبكي بشدة ويردد: “والله ما هلعب كورة تانى”، مشيرا إلى أنه سيعتزل كرة القدم بسبب الهجوم الشديد عليه رغم أنه تحامل على نفسه من أجل كيان فريق الاتحاد.

اعتزال الحارس أحمد يحيى 

واستنادا إلى ما ردده أحمد يحيى حارس الاتحاد من أنه لن يلعب كرة القدم مرة أخرى، انتشر على السوشيال ميديا أن اللاعب أعلن اعتزال كرة القدم بسبب الجانب السيئ وغير الإنساني الذي شاهده اللاعب برغم أنها في الأخير لعبة وتلعب من أجل المتعة.

والحقيقة أن الحارس لم يعلن الاعتزال وأن ما قاله بخصوص ذلك  كلمات بسبب غضبه وبكائه وهو يخرج من الملعب، ولم يظهر يحيى في الإعلام بعد اللقطة الشهيرة أثناء خروجه من الملعب، وهذا يعني أنه لم يعتزل كرة القدم كما تردد السوشيال ميديا.

التعاطف مع أحمد يحيى

وشهدت السوشيال ميديا تعاطفا كبيرا من الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها مع أحمد يحيى حارس مرمى الاتحاد السكندري، ونشر الحساب الرسمي لسيراميكا كليوباترا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رسالة دعم جاءت كالتالي: "كامل الدعم للحارس أحمد يحيى من أجل هذا تُلعب كرة القدم".

ووجه نجوم كرة القدم رسائل دعم للحارس أحمد يحيى كان على رأسها:

أحمد ناجي الذي قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت": "كان واضحا قبل المباراة على حارس الاتحاد السكندري أحمد يحيى تأثره بوفاة شقيقه، وقدمت له التعازي، وقلت له افصل.. وركز في الماتش، والأهداف الخمسة التي سكنت شباكه كلها فيها درجة صعوبة ولا يمكن أن يتحملها الحارس".

وأضاف: "أحمد يحيى ليس سبب  الهزيمة لكن الدفاع هو مَن يتحملها، وأحمد وهو طالع من الملعب بيقول أنا بطلت كورة ومش هلعب كورة تاني فقلت له تبطل كورة إزاي.. هتلعب".

وكتب خالد بيومي المحلل الرياضي عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل الدعم والاعتذار لحارس الاتحاد أحمد يحيى، ‏كرة القدم لم تعد بالمفهوم الحقيقي والمعنى المهم للروح الرياضية".

وأضاف: "‏البقاء لله يا أحمد في وفاة شقيقك وقد تحملت المسؤولية في أصعب أيام حياتك".

وقال خالد الغندور عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك: مش دائما المكسب والخسارة هي اهم حاجة في الكرة  .. لاعب الكرة في النهاية إنسان له مشاعر والإحساس بالغير نعمة".

ونشر أحمد فتحي لاعب بيراميدز صورة للحارس أحمد يحيى عبر ستوري “انستجرام” وكتب: ربنا يقويك ويصبرك يا أحمد ويصبر أهلك، إنا لله وإنا إليه راجعون، وأضاف فتحي الذي أدى مناسك الحج مع شقيق أحمد يحيى: لسه شايفه يوم عرفة وأشهد له بحسن الخلق وحسن الخاتمة خير دليل على حسن خلقه.
 

ستوري أحمد فتحي على انستجرام

ونشر مجدي عبد الغني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رسالة دعم لأحمد يحيى وكتب: كل الدعم لأحمد يحيى حارس مرمى الاتحاد السكندري.
 

أحمد يحيى لاعب الجولة 25

وكتبت رابطة الأندية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بإصراره على لعب المباراة من أجل مساعدة زملائه وتحامله على نفسه تلبيةً لنداء ناديه.. كل الدعم لحارس مرمى الاتحاد السكندري أحمد يحيى والذي بعطائه أُختير لاعبًا للجولة.. ابق رأسك مرفوعًا يا أحمد".

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية