رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بشير الديك يكشف سبب رفض أحمد زكي فيلم "الحريف" وسر موافقة الزعيم

عادل امام من فيلم
عادل امام من فيلم الحريف
Advertisements

كشف الكاتب والسيناريست الكبير بشير الديك، سبب رفض الفنان الراحل أحمد زكي بطولة فيلم "الحريف" والسر وراء موافقة الزعيم عادل امام.

سر رفض أحمد زكي فيلم الحريف


وأوضح “الديك” في تصريحات خاصة لـ"فيتو":"حدث خلاف بين أحمد زكي والمخرج الراحل محمد خان، حول الشخصية، حيث كان يراها خان بشكل معين، والفنان الراحل يراها بشكل اَخر، وخان كان مخرجًا لا يقبل الاختلاف، وقتها اقترح اسم الفنان عادل إمام، وهو لا يطيقه ولا يحبه، ولكنه كان مكسبا لأي عمل في هذه الفترة، وفي النهاية أرسلنا له السيناريو  وكنا نتصور أنه سيرفض؛ كون الدور  يخلو من الكوميديا التي يقدمها في أعماله السابقة، ولكننا فوجئنا بموافقته، وأرى أنه لعب الدور بشكل جيد.

موقف عادل امام من فيلم الحريف


وعن حقيقة أن الزعيم عادل امام لم يحب فيلم الحريف، أكد بشير الديك:"ليس صحيحًا علي الإطلاق، فعلي العكس أحب الفيلم وكان فرحًا به، ولكن العمل لم يحقق الإيرادات المرجوة التي كان يحققها عادل إمام في أفلامه مثل «المتسول».

 وتابع الديك "ما نجحت فيه خلال العمل كسر النمطية المعتادة في الميلو دراما وتوقعات الجمهور في المشاهد والشخصيات، ويظهر ذلك جليًا في مشهد عادل مع والده وهو يبلغه بوفاة والدته، ورد الأب الغريب:"كلنا هنموت..معاك سجاير"، ولكن الفيلم بحاجه الي متلقي يمكنه أن يستوعب تفاصيل القاهرة المخيفة".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية