رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإجراءات المطلوبة لحمل الأدوية على متن الطائرة

حقائب السفر
حقائب السفر
Advertisements

يسمح بحمل أدوية بحوزة المسافرين على متن الطائرة، ولكن وفقا إجراءات معينة ينبغي علي المسافر الالتزام بها.


يسمح بحمل الأدوية الضرورية وأطعمة الأطفال بكميات أكبر من حد العبوة 100 مل، ويرجى الحرص على حمل المستندات التي تؤكد أهمية الأدوية أثناء الرحلة إن طُلبت منك.


ينبغي أن تكون لكل دواء قد يحمله العميل في الأمتعة الخفيفة أو يحمله معه بطاقة مطبوعة بطريقة احترافية تبين ماهية الدواء أو اسم الشركة المصنعة أو يرفق به البطاقة الصيدلانية.

يمكن حمل أدوات/مستلزمات مرض السكري بما في ذلك الحقن، ولكن سيتم فحص تلك الأدوات للتأكد من عدم إخفاء أية أشياء ممنوعة.


يُنصح العملاء بحمل خطاب من طبيبهم يؤكد حاجتهم إلى مواد طبية يحملونها، فبعض الدول تطلب تقديم خطاب.

رفع كافة قيود السفر

وبدأت سلطات مطار القاهرة الدولى، تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

وأكد مصدر بالحجر الصحى بمطار القاهرة، أن سلطات الحجر برئاسة الدكتور حازم حسين، تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، بأن إلغاء كافة القيود الخاصة بدخول القادمين من الخارج جاء في إطار قرار الحكومة المصرية برفع الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بعد نجاح الدولة والجهات الصحية المختصة في مكافحة الفيروس، وأيضًا إرتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس، حيث تسعي جميع دول العالم حاليًا إلي رفع قيود السفر وتسهيل كافة الإجراءات علي المسافرين.

يذكر أن إجراءات تخفيف قيود السفر جاءت بشكل تدريجي، حيث ألغت سلطت مطار القاهرة في أبريل الماضي، العمل بالإقرارات الصحية" Declaration Form" أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين الي جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحى والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتينى طبقًا لجداول التشغيل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية