رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

سناب شات يطلق تحديثا يتضمن خاصية تهدد الخصوصية.. وهذه طريقة إيقافها

سناب شات
سناب شات
Advertisements

أصدر تطبيق مشاركة الفيديوهات والصور سناب شات تحديثا جديدا ينطوي على مخاطر عديدة تتعلق بالأمان والخصوصية لمستخدميه خاصة الصغار  حيث تمكن  خاصية “خريطة سناب”  للآخرين عرض الموقع الدقيق للمستخدم وصولًا إلى عنوان الشارع، وحساب المدة التي ستستغرقها القيادة إلى الموقع. 

سناب شات 

وتتيح خرائط سناب للمشغلين إمكانية إظهار موقعهم المباشر لأصدقائهم في سناب تشات، مما يعني أنه يمكنهم تحديد العنوان الدقيق لشخص  كما تعرض أيضًا الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها الغرباء من جميع أنحاء العالم، والتي يتم عرضها على الخريطة وهو ما قد يسهل من إمكانية الكشف عن طريق الخطأ عن العنوان للغرباء عبر الإنترنت وهو أمر خطير بالنسبة للأطفال.

 وفي المقابل فأن هذه الخاصية قابلة إلى التعديل يمكن تعطيل الخريطة من خلال الاستمرار في “وضع الشبح” أو إيقاف تشغيل زر “الموقع الدقيق” في إعدادات الهاتف.

نسخة مدفوعة

وكانت  "سناب شات" قد أطلقت الأسبوع الماضي  نسخة مدفوعة من تطبيقها  لكسب مزيد من الأرباح  وحددت  الاشتراك في "سناب شات بلاس" بـ 4 دولارات شهريًا ويتيح للمستخدم خصائص حصرية من بينها أولوية تلقيه الدعم التقني وإتاحة ميزات تجريبية له قبل طرحها وأنّ النسخة المدفوعة ستكون مُتاحة بدايةً في أستراليا وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا ونيوزيلندا والسعودية والإمارات والولايات المتحدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية