رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة: رصد 700 مليون جنيه للإعداد لـ أولمبياد باريس 2024 | فيديو

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
Advertisements

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أبلغت العداءة بسنت حميدة بتقديم لها كل الدعم وتحمل كل النفقات لمعسكراتها الخارجية من أجل ضمان ميدالية في أولمبياد باريس 2024، موضحًا: الفارق بين الرقم الذي حققته في دورة البحر الأبيض المتوسط والرقم العالمي ضئيل.
 

فاتورة إعداد أولمبياد طوكيو 2024

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أنفقنا من 2019 إلى أولمبياد طوكيو على الاتحادات الرياضية والأبطال الأولمبيين 500 مليون جنيه.

ميزانية أولمبياد 2024

وأكد: رصدنا دعمًا ماليًّا 700 مليون جنيه للإعداد لـ أولمبياد باريس 2024، وهذه الأموال يتم توجيهها للاتحادات واللاعبين.

واستقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لاعبة المنتخب الوطني بسنت حميدة، بعد تتويجها بميداليتين ذهبيتين في منافسات ألعاب القوى، كما استقبل بطل رمي الرمح إيهاب عبد الرحمن، بعد حصوله على الميدالية الفضية بدورة ألعاب البحر المتوسط والتي تستضيفها الجزائر في نسختها رقم 19.

 

إشادة بإنجاز بسنت حميدة

ومن جانبه أثنى وزير الرياضة على إنجاز بسنت حميدة التاريخي، مؤكدا أن هذا الإنجاز هو الأول من نوعه في تاريخ منافسات ألعاب القوى المصرية.

 

وتابع: “مصر تدخل العديد من المنافسات التي لم تشهد تواجد بها، وأن ننافس عليها ونتفوق بها، هو أمر يستحق الفخر”، مؤكدا أن الدولة المصرية تساند جميع أبطالها الرياضيين وتقف خلفهم في سبيل تحقيق أفضل النتائج والفوز بالميداليات في البطولات المختلفة.

 

وأضاف أن دورة ألعاب البحر المتوسط تعتبر استعدادا قويا للمنافسة بقوة في الأولمبياد القادمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تساهم في تخريج جيل جديد من الرياضيين ليكونوا قوام المنتخب في المستقبل من خلال المشروع القومى للموهبة والبطل والأولمبي.

 

كما أوضح وزير الرياضة على أن المشروع القومي للموهوبين والذي ترعاه الوزارة وتشرف عليه، بدأ يؤتي بثماره في البطولات المختلفة حيث تمكن لاعبوه من حصد الميداليات ويستمر البرنامج بتخريج لاعبين آخرين ليكونوا نواة قوية تدعم المنتخب.

 

استطاعت بسنت إحراز الميدالية الذهبية الأولى لها في منافسات 100 متر عدو، بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 11،10 ثانية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية