رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عامر حسين يفجر مفاجأة بشأن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر

عامر حسين عضو اتحاد
عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري
Advertisements

فجَّر عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة كبيرة بشأن ملف المدير الفني الجديد لـمنتخب مصر، المنتظر الإعلان عن اسمه خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وأكد عامر حسين أن البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني الحالي للمنتخب المغربي، سيكون مرشحًا لتدريب المنتخب الوطني في حالة رحيله عن المغرب.

وتابع "حسين" في تصريحات تليفزيونية: حازم إمام ومحمد بركات يتوليان ملف مدرب منتخب مصر، ويدرسون العديد من السير الذاتية، ونحن في مرحلة انتقالات، وحيد خليلوزيتش مرشح لتدريب المنتخب الوطني، في حالة رحيله عن المنتخب المغربي.

 

تصنيف الفيفا

وأوضح عامر حسين أن مجلس الجبلاية يرفض تأجيل التعاقد مع المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، خاصة بعد قرار الكاف بتأجيل بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار، مشددًا على أن هناك مواعيد الأجندة الدولية يجب أن تحترم، حتى لا نقع في أخطاء حصد نقاط التصنيف الشهري للفيفا في الفترة المقبلة.


المدرب المصري غير مطروح

وأتم عامر حسين، ملف الاستعانة بمدير فني مصري غير مطروح، وملف المنتخب الأولمبي هام للغاية ونسعى لحسمه في الفترة المقبلة، ونستبعد تعيين مدرب وطني لإعفائه من الضغوط.

 

انتظام مسابقة الدوري

وواصل عامر حسين، أن بطولة الدوري الممتاز في الموسم المقبل ستنطلق في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، على أن تنتهي في الأسبوع الأول من شهر يونيو، أى أنها كانت ستنتهي قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا في موعدها القديم، والآن وبعد تأجيل أمم أفريقيا إلى يناير 2024، فإن ذلك لن يؤثر بالمرة على مواعيد بداية ونهاية مسابقة الدوري في الموسم المقبل.

أوضح عامر حسين، أن مسابقة الدوري الممتاز في النسخة بعد المقبلة لموسم 2023 – 2024، لن تتأثر أيضًا بقرار الكاف بترحيل النسخة المقبلة من بطولة أمم أفريقيا لأن مسابقة الدوري في الموسم بعد المقبل، ستنطلق مبكرًا في شهر أغسطس وبالتالي سينتهي الدور الأول منها قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار ولن تكون هناك أي مشكلة بشأن انتظام المسابقة المحلية.

 

تأجيل أمم أفريقيا

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف قرر تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تقام في كوت ديفوار.

‏وحدد الكاف خلال المكتب التنفيذي في المغرب إقامة البطولة في شهر يناير 2024 بدلًا من يونيو 2023 بسبب الأوضاع الجوية في البلد المضيف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية