رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجارية الإسماعيلية: زيادة المعروض من السلع واللحوم قبل عيد الأضحى

المهندس أحمد عثمان
المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية
Advertisements

أكد المهندس أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية في محافظة الإسماعيلية عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد، على توافر جميع السلع الغذائية واللحوم، بالمعرض الدائم بحديقة الشيخ زايد، بأسعار مخفضة عن أسعار السوق، تزامنا مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على  مراجعة الموقف في الأسواق بغرفة العمليات بالغرفة التجارية أولا بأول. 

عروض مخفضة للأهالى 

وأضاف إنه بالتعاون مع الموردين يتم تقديم عروض مخفضة أثناء عيد الأضحى المبارك للأهالي. 

 

الأسعار الاسترشادية 

من جانبه أعلن جلال أبوالطاهر، سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسماعيلية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، عن قائمة أسعار استرشادية للخضر والفاكهة للعمل بها في أسواق التجزئة بالاسماعيلية تحت إشراف شعبة تجار الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية اليوم الأحد، وتمثلت الأسعار في  طماطم فرز أول من 2.5: 4 جنيه،  بطاطس قلية من 3.5: 5 جنيه، خيار من 3 الي 5 جنيهات للكيلو، وجزر من 3 الي 5 جنيهات للكيلو، وباذنجان رومي 3.5: 5 باذنجان، وعروس من 4: 6 فلفل حار، وفلفل بارد من3.5: 5 جنيه ، وسعر كيلو الملوخية من 7: 10 جنيهات، وبامية من 15: 20 جنيه، وليمون من 15: 25 جنيه.  

أسعار الفاكهة 

بينما شهدت أسعار الفاكهة استقرارًا حيث بلغ سعر كيلو البرتقال صيفي من4: 7 جنيه ، وشهد سعر كيلو كنتلوب من 4: 6 جنيه ، وخوخ سكري من8: 10 جنيه، والمشمش من 12: 15 جنيه، وعنب أحمر وبناتي من10: 12 جنيه، والبطيخ حسب الاحجام من 15: 20 جنيه 25: 30 جنيه ملاحظه ثبات الأسعار خلال الأسابيع الثلاثة الماضية علي التوالي مع زيادة المعروض من المنتجات الزراعية.

 

وكان قد ترأس المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، في وقت سابق إجتماع مجلس الإدارة الدوري، لمناقشة جدول الأعمال الشهرى الخاص بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة، وسكرتير عام الغرفة وصندوق الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة. 

وأكد المهندس أحمد عثمان خلال الاجتماع أن مواجهة ارتفاع الاسعار وتوفير السلع بأسعار مناسبة مع الحفاظ على هامش ربح للتاجر من أهم اولويات الغرفة التجارية فى المرحلة الحالية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.    

 

المعارض التزام وطني 

وشدد رئيس الغرفة أن المعارض هي الالتزام وطنى لدى الغرفة تجاه الوطن والمواطن فى ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم والتأثيرات السلبية على الاقتصاد العالمى بسبب الحرب الروسية الاوكرانية والارتفاعات التى تمت فى عديد من السلع العالمية. 

خطة عاجلة 

وقال عثمان إن هناك خطة عاجلة لإقامة عدد من المعارض الدائمة للسلع فى انحاء المحافظة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية.    

أسعار مخفضة للسلع طوال العام 

من جانبه أكد أسامة العدوى عضو مجلس ادارة الغرفة  التجارية، إن أقامة عدد من المعارض الثابتة من شأنه ضمان المواطن الحصول على أسعار مخفضة للسلع طوال العام.

وقال إيهاب زهدي أمين مساعد صندوق الغرفة وعضو مجلس الادارة، أن هناك استمرار ومتابعة ميدانية لجميع المعارض التي اقامتها الغرفة وآخرها معرض حديقة الشيخ زايد  التي نظمتها الغرفة بالتنسيق مع مديرية التموين لضبط الاسعار.
 

وأكد زهدي على استبعاد أى تاجر يقوم برفع الأسعار بشكل غير مبرر دون الرجوع للغرفة وإدارة المعارض، لافتا الى ان المحافظة خصصت أماكن لإقامة معارض ثابته تسهم بتخفيف العبء عن المواطنين طوال العام.

جاء ذلك بحضور إبراهيم خميرة نائب رئيس الغرفة والمهندس ايهاب زهدي امين صندوق مساعد الغرفة،و جلال ابو الطاهر سكرتير عام الغرفة التجارية وكلا من اسامة العدوى ووائل ابراهيم وخالد الجداوى ومحمد السيد مدير عام الغرفة وامل ابراهيم ، والمهندس سعيد محمد شعيب، والمحاسب خالد الجداوى والدكتوره دينا ياقوت والدكتور ابراهيم فارس   أعضاء مجلس الإدارة

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية