رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال بسوق إسنا للمواشي على شراء الأضحية|صور

سوق المواشي
سوق المواشي
Advertisements

أقبل العديد من أهالي مركز إسنا جنوب الأقصر على سوق المواشي، صباح اليوم السبت، لشراء الأضحية من الأسواق لذبحها في عيد الأضحى المبارك، رغم ارتفاع درجات الحرارة. 

فيما شهدت أسعار الماشية والخراف زيادة للكيلو القايم، مع بدء العد التنازلى لعيد الأضحى المبارك وذلك بسبب ارتفاع الأعلاف ومستلزمات التربية وتكلفة نقل الماشية.

وقال جمال أبو سلمان مدير إدارة سوق الماشية بإسنا، إن السوق شهد إقبالا من الأهالى على شراء الخراف بصورة أكبر من العجول، لافتا إلى تجمع عدد من الأهالى لشراء عجل مع بعضهم. 

لافتا إلى أن أسعار الماشية ارتفعت هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضى ليسجل سعر الضأن قائم ما بين 100 و120 جنيهًا حسب حالته، فيما ارتفع سعر العجول قائم إلى 130 جنيهًا في الأسواق مع توقعات بزيادتها كلما اقترب عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الحاج كمال عدس رجل الأعمال المعروف بإسنا، أن ارتفاع أسعار الماشية والخراف يرجع إلى ارتفاع سعر الأعلاف بنسبة 40% عن سعره بجانب ارتفاع سعر الذرة، بالإضافة إلى زيادة تكلفة النقل للأسواق بزيادة تصل إلى أكثر من 40% عن العام الماضى خلال هذه الفترة.


وأوضح التجار أن القاعدة الصحيحة في شراء العجول للأضحية هو أن تكون عملية الشراء قبل العيد بأسبوع لأن تغيير مكان الأضحية يتسبب في فقدانها الوزن. 

وكلما طالت فترة تغيير المرعى والمكان والعلفة تخسر كمية تصل إلي 15 كيلو من وزنها فينصح شرائها قبل العيد بأيام أو أسبوع على الأكثر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية