رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد صرف معاشات شهر يوليو من البنوك ومكاتب البريد

صرف المعاشات
صرف المعاشات
Advertisements

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر يوليو لما يزيد عن 10 ملايين صاحب معاش من البنوك ومكاتب البريد ومنافذ شركة فورى ومن الهاتف المحمول، بدءا من غدٍ الجمعة 1 يوليو.

وحسمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرارها بشأن حقيقة صرف معاشات شهر يوليو 2022 بزيادة جديدة.

زيادة سنوية

وأكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، أن قانون المعاشات يقرر زيادة سنوية من شهر يوليو من كل عام، لكن العام الجارى وجه الرئيس برفع المعاناة عن المواطنين فتم صرف زيادة المعاشات فى شهر أبريل الماضي بدلا من شهر يوليو المقبل.

وأوضح أنه بداية من العام المقبل سوف تعود مرة أخرى إلى شهر يوليو كزيادة سنوية وفقا للقانون، ولكن هذا العام كان استثنائيا فقط ولا يوجد زيادة معاشات فى شهر يوليو المقبل.

تغيير بطاقات صرف المعاش القديمة 

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي طالبت بسرعة تغيير بطاقات صرف المعاش القديمة التي انتهت صلاحيتها بالبطاقة الجديدة “ميزة” للتمكن من صرف المعاشات من مكاتب البريد أو أي ماكينات صرف آلي atm.

وحرصًا من بوابة “فيتو” على تقديم خدمة متميزة لمتابعيها نستعرض في التقرير خطوات تغيير بطاقة صرف المعاش القديمة “الزرقاء” بالبطاقة الجديدة وموعد المهلة التي حددتها لتغيير البطاقة.

- التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن.

- تقديم أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول.

 كارت ميزة

- سيتم استلام كارت ميزة دون تحمل أي أعباء مالية.

- التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر، وفتح حساب جارٍ، وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

- التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية