رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اقتراح برلمانى بإنشاء مجلس أعلى للسياحة العلاجية

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، باقتراح برغبة بشأن إنشاء مجلس أعلى للسياحة العلاجية يتولى إعداد الخطط  لتطوير أماكن السياحة العلاجية في مصر، واقتراح التشريعات اللازمة لإدارة هذا القطاع وتنظيم خدماته، إطلاق حملات ترويجية لأماكن السياحة العلاجية محليا وعالميا.

وقال "محسب"، إن مصر تمتلك اماكن سياحة علاجية متنوعة، وذات شهرة تاريخية مثل  حلوان، عين الصيرة، العين السخنة، الغردقة، الفيوم، منطقة الواحات، اسوان، سيناء، وسفاجا، لافتا إلى أن مصر تمتلك أيضا مصادر مياه غنية بالعناصر المعدنية والكبريتية، كذلك تربتها الغنية برمال وطمى صالح لعلاج الأمراض العديدة، وتـعدد شواطئها ومياه بحارها بما لها من خواص طبيعية مميزة.
وأشار "محسب"، إلى أن مصر تمتلك العيون الكبريتية والمعدنية التى تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية فى العالم،  وتوافر الطمى فى برك هذه العيون الكبريتية بما له من خواص علاجية تشفى العديد من أمراض العظام وأمراض الجهاز الهضمى والجهاز التنفسى والأمراض الجلدية وغيرها، كما ثبت أيضا الاستشفاء لمرضى الروماتيزم المفصلى عن طريق الدفن فى الرمال.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك عدد من المعوقات التى تواجه تطوير قطاع السياحة العلاجية في مصر، أبرزها عدم وجود كيان خاص بهذا القطاع، وغياب التشريعات التى تنظم خدمات السياحة العلاجية، ووجود تداخل في الاختصاصات بين الوزارات، وعدم وجود بنية في معظم أماكن الاستشفاء، وعدم وجود خرائط إرشادية واضحة للأماكن التي بها استشفاء أو سياحة علاجية والترويج لها محليا وعالميا.

وشدد "محسب"، على أهمية وجود كيان خاص يقوم بإدارة هذا القطاع ووضع خطط لتطويره، والترويج له، للاستفادة منه كأحد مصادر الدخل القومى، مؤكدا أن السياحة العلاجية في مصر تعانى حالة من التراجع بشكل ملحوظ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية