رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 8 أشخاص وتفحم 3 سيارات في حريق محل إسفنج بالمحلة | فيديو

حريق محل إسفنج بالمحلة
حريق محل إسفنج بالمحلة

شهدت مدينة المحلة الكبرى نشوب حريق هائل في محل لبيع الإسفنج وسيارة محملة بألواح الإسفنج وسيارتين ملاكي ودراجة نارية بسبب ماس كهربائي، بمنطقة محلة البرج أول المحلة بمحافظة الغربية.

 

وأسفر الحريق عن إصابة ٨ أشخاص بحروق خطيرة، وتم نقلهم إلى المستشفى.

 

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق هائل في منطقة محلة البرج وتم الدفع بـ 4 سيارات مطافي لمكان البلاغ وتم التعامل مع النيران والسيطرة عليها وتبين نشوب حريق في سيارة ربع نقل محملة بالإسفنج بسبب ملامستها لأسلاك الكهرباء وتفحمت السيارة بالكامل وامتدت النيران لمحل إسفنج وسيارتين ملاكي ودراجة نارية وواجهة أحد المنازل.

 

وتعاملت الحماية المدنية مع النيران للسيطرة عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
 

الحماية المدنية

وقالت إدارة الحماية المدنية: إنه قد تتزايد الحرائق؛ لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.
 

وتشير الإدارة إلى أن  هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

 

الوقاية من الحرائق

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى إن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

 

ووضع نظام أمان بالمبنى، وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى، ووضع إرشادات للسلامة الأمنية، والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية