رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس محلية النواب: مناقشة تثبيت عمال النظافة المؤقتين.. أكتوبر المقبل

اجتماع لجنة الإدارة
اجتماع لجنة الإدارة المحلية بحضور محافظ البحيرة

أعلن المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه سيتم عقد اجتماع في بداية دور الانعقاد الثالث في أكتوبر المقبل، بحضور رئيس جهاز التنظيم والإدارة ووزارتي المالية والتنمية المحلية، لحل إشكالية عمال النظافة ومطالبهم بالتثبيت.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أثناء مناقشة عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس عن البحيرة.

وناقش الاجتماع طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن تثبيت عمال النظافة بالوحدات المحلية على مستوى الجمهورية على درجة مالية بباب الأجور بالموازنة العامة للدولة.

وطالب النائب مقدم طلب الإحاطة، بضرورة أن يكون هناك حلول تدريجية، قائلا: على الأقل يتم دفع نصف المرتبات من الخزانة العامة والباقي من موازنة المحافظة، لحين عمل التعديل التشريعي في هذا الشأن.

ومن جانبه أكد ممثل جهاز التنظيم والإدارة، أن لم يتم تثبيت أيا من العمالة في قطاع النظافة، إلا لمن حصلوا على أحكام قضائية.

وقال النائب أحمد السجيني: هذه رسالة لكل عامل غير مثبت بأن يقوم برفع دعوى قضائية، مشددا على أن اللجنة ستفتح هذا الملف في بداية شهر أكتوبر المقبل وسيتم مناقشتها على مستوى الجمهورية لوضع حل لازم للأزمة.

وفي سياق مختلف أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة  تمتلك 9 ورش إنتاجية ولكن ليس لديها العمالة المدربة والمؤهلة لتشغيل تلك الورش خاصة وأن بعض الورش تحتاج إلي إعادة تأهيل.

وأشار المحافظ، إلى أنه لا يمتلك قرار بالتعيين لعمالة مدربة ومؤهلة لتشغيل تلك الورش، ولذلك قامت المحافظة بالعمل على تأجير تلك الورش وبلغت القيمة الإيجارية للورش التي تتواجد بمركز إيتاي البارود 4 ملايين ونصف المليون جنيه سنويا، أما الورش التي تتواجد في شبراخيت فالمحافظة قامت بتأجيرها بمبلغ 5 ملايين جنيه سنويا، وهو ما يعني أن إجمالي تأجير تلك الورش يقارب 10 مليون جنيه سنويا.

وأكد أن هناك مراكز لتدريب الشباب تابعة لوزارة القوى العاملة في بعض قرى محافظة البحيرة لتدريب الشباب على الحرف وهي مراكز متنقلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية