رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على استعدادات النقل النهرى لاستقبال عيد الاضحى

نقل نهرى
نقل نهرى
Advertisements

شددت وزارة النقل، على هيئة النقل النهرى، ضرورة الاستعداد المبكر لعيد الأضحى، من خلال مراجعة تراخيص ما يقرب من 10 آلاف وحدة نهرية تعمل بنهر النيل، والتأكد من سلامتها.

وحددت النقل عدد من المحاور المهمة للتأكيد عليها، تشمل مراجعة مطابقة التراخيص مع الوحدة النهرية، ومراجعة تواجد معدات الإنقاذ على متن الوحدة النهرية والاحمال والاوزان المقررة لكل وحدة نهرية، وإجراءات التشغيل.

وشددت النقل على ضرورة توقيع أقصى عقوبة ممكنة على الوحدات النهرية المخالفة، والتي تخالف شروط التراخيص، وذلك لتقديم موسم جيد على مستوى الرحلات الترفيهية والنقل النهرى خلال عيد الأضحى المبارك.

ووضعت هيئة النقل النهرى عدة نقاط مهمة للتأكد من سلامة الوحدات النهرية وحتى يطمئن الركاب.

وشملت النقاط الرئيسية التأكد من وجود مستلزمات الأمان على المركب وملابس الإنقاذ وارتداءها أثناء الرحلة، والتأكد من ترخيص المركب وعدد الحمولة والسائق.

وقال مصدر بالنقل النهرى، إن رجال الإنقاذ النهرى استعدوا للأعياد من خلال مراجعة تراخيص الوحدات النهرية العاملة بنهر النيل لتصبح جاهزة لاستقبال المحتفلين بالإجازات والمولد النبوى وبعدها احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بالتسيق مع المحافظات ومع شرطة المسطحات المائية ومع عدد من جهات تأمين الملاحة في نهر النيل لمراقبة المراكب.

وطالب الركاب بالتأكد من تعليق لافتة على كل مركب يحمل اسم المركب وصلاحيته والحمولة المقررة عليه واسم وصورة السائق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية