رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقي هاخدوا بالقانون.. محمود التهامي يقرر مقاضاة نقابة الموسيقيين

الشيخ محمود التهامي
الشيخ محمود التهامي
Advertisements

قرر الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين، مقاضاة نقابة المهن الموسيقية، حتى بعد استقالة الفنان هاني شاكر من منصب النقيب.

وقال الشيخ محمود التهامي في تصريح خاص لـ"فيتو": "أنا كنت أتمنى أن أستمر في مقاضتي مع الفنان هاني شاكر وهو نقيب لكن مازلت سأستمر في مقاضة النقابة وطبعا حقي هاخدوا بالقانون لأني أنا أصلًا لسه مخدتش حقي".

وسبق أن قال “التهامي” عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك": الفنان هاني شاكر كنت أتمنى أن أقاضيك وأنت نقيب الموسيقيين فالفارس لا يواجه خصمه وهو مترجل عن فرسه، وكنت أتمنى أن يكمل هذا الخصام وأنت نقيب الموسيقيين".

وتابع: "لك مني كل التقدير كفنان كبير بعيدًا عن النقابة وإن شاء الله مستمر في مواجهة الفساد مع نقابة المهن الموسيقية وحقي لسة ما رجعش وهاخده من سكرتير عام النقابة ولجنة العمل بأسوان، وكل من سولت له نفسه في المساس باسمي واسم عائلتي"

وكان الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين، هاجم نقابةَ الموسيقيين على خلفية وقفِه عن العمل بعد اتهامه بإثارة أزمة في محافظة أسوان.

 

أزمة حفل أسوان 

وقال "التهامي" خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز بقناة "النهار": "نقابة الموسيقيين تتهمني بإثارة أزمة ومشكلات في محافظة أسوان بتاريخ 27 ديسمبر 2020، وأنا في الأساس لم أذهب إلى المحافظة، لا في هذا اليوم ولا حتى في هذا الشهر".

 

وثيقة نقابة الموسيقيين 

وتابع: "الوثيقة اللي بتقول إني كنت في أسوان وأنى سددت إيصالًا لإحياء احتفالية في أسوان غير صحيحة ومزورة".

 

براءة ياسين التهامي

وقال: "نقابة الموسيقيين لسه لحد دلوقتي مش مستوعبين يعني إيه كلمة إيقاف، وطلبت من الفنان هاني شاكر يجيب الناس اللي أنا هددتهم، وعملت معاهم أزمة في أسوان علشان أثبت براءتي ومفيش حد رد عليا".

 

عدد المنشدين في مصر

وأضاف: "إحنا 7 آلاف منشد لو تقدم 4 آلاف منشد للاختبار في نقابة الموسيقيين، وكل واحد يدفع 1700 جنيه رسوم النقابة هتجمع مبلغًا كبيرًا، ولكن النقابة مش عايزانا".

 

عقاب هاني شاكر

وتابع: "الفنان هاني شاكر غلط في حق نفسه، وأنا هعاقبه، وكلمة يعاقبني دي متصحش لأني من بيت وعائلة كبيرة، وهاخد حقي منه بالقانون".

مشروع نقابة المنشدين

وقال: "قرار إيقافي عن العمل بسبب إني واقف وراء مشروع قانون نقابة المنشدين، والمشروع في البرلمان وصل إن نقابة الموسيقيين تقدمت بما يفيد أن الإنشاد جزء من الغناء، وأنا تقدمت بأن الإنشاد مستقل عن الغناء، وفي النهاية البرلمان سيد قراره".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية