رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقص شديد في سجائر الميريت.. وسعرها يصل لرقم خيالي بالأسواق

سجائر الميريت
سجائر الميريت

شهدت بعض أنواع السجائر نقصًا شديدًا في المحال التجارية، واشتكى بعض المواطنين من وجود نقص في بعض أنواع السجائر، ولعل أبرزها الميريت.

 

سعر السجائر الميريت

وانتهز بعض التجار تصريحات شعبة الدخان باتحاد الصناعات بوجود زيادة في أسعار بعض أنواع السجائر بداية من أول يوليو المقبل وقرروا تخزينها، بينما لجأ بعض الباعة إلى استغلال نقص سجائر الميريت في الأسواق وبيع المخزون لديهم بسعر يصل إلى 70 جنيهًا للعلبة الواحدة بدلًا من 50 جنيهًا.

 

ارتفاع اسعار السجائر

وكان عدد من التجار، قرروا رفع أسعار السجائر الأسبوع الماضي في الأسواق، بالرغم من تصريحات شعبة الدخان باتحاد الصناعات، بقرار زيادتها بداية من أول يوليو المقبل؛ حيث بدأ بعض التجار في بيع السجائر بأسعار أغلى من المقررة.

 

شعبة الدخان باتحاد الصناعات

وقال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات: إن وزير المالية يحتاج من قطاع الدخان في العام المالي المقبل 86.9 مليار جنيه، لذلك فإن أسعار السجائر سوف ترتفع في بداية يوليو المقبل.

 

باركود سعر السجائر 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "لمنع التلاعب في أسعار السجائر من خلال التجار سيتم وضع باركود على علب السجائر، ومن خلال فتح الموبايل عبر أبلكيشن سيتم التعرف على سعر العلبة وتاريخ الإنتاج".

 

سعر المعسل 

ولفت: "بالنسبة للمعسل فسيتم وضع الأسعار على العلب لضمان طرحه بالسعر المحدد".

 

عدد المدخنين في مصر 

ولفت إلى أنه منذ أول يوليو المقبل سيتم وضع باركود يوضع سعر السجائر وتاريخ الإنتاج، مشيرًا إلى أن هناك 40 مليون مواطن يدخنون السجائر.

وقال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية "إيسترن كومباني": إن صناعة السجائر تعد من الصناعات المرشحة بقوة لاستقبال المزيد من الاستثمارات الخاصة وتقليل حصص الملكية العامة فيها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية