رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيلينسكي: صواريخ روسية تصيب مركز تسوق بوسط أوكرانيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن ضربة صاروخية روسية أصابت مركزًا تجاريًا مزدحمًا في مدينة كريمنشوك بوسط البلاد الإثنين.


وأضاف أن أكثر من ألف شخص كانوا في المركز التجاري وقت الهجوم. ولم يذكر تفاصيل عن الضحايا لكنه قال "من المستحيل حتى تخيل عدد الضحايا". 

زيلينسكي 

وكتب زيلينسكي على تطبيق تيليجرام يقول "من غير المجدي أن نأمل في التزام روسيا باللياقة والإنسانية".


وقال رئيس بلدية المدينة فيتالي ميليتسكي إن الضربة تسببت في سقوط قتلى وجرحى، لكنه لم يذكر أرقامًا.


وكريمنشوك مدينة صناعية كان عدد سكانها 217 ألف نسمة قبل الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، وهي موقع أكبر مصفاة لتكرير النفط في أوكرانيا.

ذكرت شبكة سكاي نيوز، أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير  زيلينكسي أبلغ قمة السبع بأنه يريد إنهاء الحرب بحلول نهاية العام الجاري وقبل بدء فصل الشتاء.
 

وكان أعضاء مجموعة الدول السبع أعلنوا  أمس الأحد، عن حظر استيراد الذهب الروسي، وذلك بالتزامن  مع انطلاق قمة مجموعة، في ظل الحرب في أوكرانيا وتأثيراته السلبية  والتي من بينها نقص الطاقة وأزمة الغذاء، وفقا لما نقلت وكالة رويترز.


استيراد الذهب

وتأتي الخطوة التي أعلنت عنها مجموعة السبع لتغليظ العقوبات على موسكو، وذلك مع استمرار القتال في شرق أوكرانيا.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان "الإجراءات التي أعلناها اليوم ستضرب بشكل مباشر القلة الروسية وستضرب قلب آلة بوتين الحربية."

وأضاف بوريس جونسون في تصريحاته: "نحن بحاجة إلى تجويع نظام بوتين من التمويل. المملكة المتحدة وحلفاؤنا يفعلون ذلك بالضبط."

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية