رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بشرى سارة بشأن أسعار الدواجن والبيض قبل عيد الأضحى

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار الدواجن وكرتونة البيض مرشَّحة للتراجع خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن أسعار الدواجن ستتراجع نتيجةً لتراجع الطلب عليها داخل الأسواق المحلية فى فترة عيد الأضحى المبارك، وانصراف المواطنين إلى اللحوم الحمراء.

وأوضح رئيس الشعبة، أن أسعار الدواجن ستتراجع بشكل أكيد داخل الأسواق المحلية بسبب ضعف الطلب على اللحوم البيضاء بنسبة كبيرة مما يساهم فى تراجع أسعار البيض التى ارتفعت أسعارها بشكل كبير، ووصلت سعر الكرتونة إلى 70 جنيهًا.

 

معدلات التضخم 

وأعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي، ليبلغ 11.9% في أبريل الماضي، مقابل نحو 10.1% خلال شهر مارس السابق له.

وأوضح أن الرقم الأساسي القياسي لأسعار المستهلكين سجَّل معدَّلًا شهريًّا بلغ 2.4% في أبريل الماضي، مقابل 0.7% في ذات الشهر من العام الماضي، ومعدَّلًا شهريًّا بلغ 3.1% في مارس 2022.

فيما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، ارتفاع معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية إلى 14.9% لشهر أبريل الماضي، مقابل 4.4% للشهر نفسه من العام السابق.

 

التضخم الشهري

وأوضح الجهاز، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ 129.0 نقطة لشهر أبريل 2022؛ ليسجل التضخم الشهري ارتفاعًا قدره 3.7% عن شهر مارس 2022.

وأرجع جهاز الإحصاء هذا الارتفاع إلى زيادة أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 33%، وارتفاع أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 12.1%، وصعود أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة 11.9%، مع ارتفاع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 5.4%، وزيادة أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 3.6%، إضافة إلى صعود أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 1.3%.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية