رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجيش الروسي يعلن تدمير 10 مسيرات أوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
Advertisements

أصدرت وزارة الدفاع الروسية في البيان الصادر عنها، اليوم الاثنين، قالت فيه إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 10 طائرات بدون طيار واعترضت صاروخين من طراز "توتشكا أو" في منطقة خيرسون.


وزارة الدفاع الروسية 


ومن جانبه ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، أن القوات الجوية دمرت 3 صواريخ من طراز "جراد" MLRS، ومدفع هاوتزر M-777، ومدفعي هاوتزر جياسينت بأسلحة عالية الدقة.

وتابع المتحدث ابسم الجيش الروسي:"أنه تم استهداف ورشات مصنع أرتيوم لإنتاج ذخيرة راجمات الصواريخ بمنطقة شيفتشينكوفسكي في كييف يوم أمس الأحد، ولم تتضرر البنية التحتية المدنية في كييف نتيجة استخدام أسلحة عالية الدقة والتي أصابت الهدف المحدد".


مصفاة نفط


وأشار الى أن القوات المسلحة الروسية دمرت أمس بالقرب من مصفاة النفط في ليسيتشانسك، مجموعتي استطلاع عسكرية ضمت 14 متطرفا ومسلحا، الأولى كانت من مواطني دول أوروبية، والثانية تضم مرتزقة من جورجيا.


ونوه المتحدث الى أن الأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية دمرت ثلاثة مستودعات تحتوي على ذخيرة وصواريخ وأسلحة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، كما ضربت القوات الجوية نقطة انتشار الكتيبة 106 من لواء المشاة الآلي 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من نيكولاييف، وتمت تصفية أكثر من 40 جنديا أوكرانيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية