رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهدته يبكي.. لحظة اقتحام والدة مصطفى عسل ملعب الإسكواش بعد فوزه | فيديو

والدة مصطفى عسل
والدة مصطفى عسل

بث لاعب الاسكواش بالنادي الأهلي مصطفى عسل، الذي فاز بلقب بطولة عظماء الاسكواش الثمانية، مقطع فيديو مؤثرا لوالدته السيدة منى حزيم، التي اقتحمت الـملعب لعـناقـه ومشاركته فرحة التتويج بنهائيات الجولة العالمية للإسكواش، التي تُعد أقوى بطولات اللعبة.

اقتحام والدة مصطفى عسل الملعب

ويُظهر الفيديو والدة مصطفى عسل عندما اقتحمت ملعب الاسكواش أثناء بكاء لاعب الاسكواش وفرحته بالتتويج، لتربت على كتفه باكية، ثم احتضنته لتهنئته بالبطولة والتتويج، بعد فوزه بلقب بطولة العظماء الثمانية للإسكواش، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره النيوزلاندي بول كول، المصنف الثاني عالميا.
وكتب مصطفى عسل رسالة لوالدته على تويتر بعد فوزه بالبطولة فقال: "أنا لا شيء بدون أمي. أنها سبب كل شيء أنا فيه وكل شيء سأكون عليه.. شكرًا يا امي". 
الجدير بالذكر أن لاعب الأهلي للاسكواش مصطفى عسل تُوج، أمس الاحد، بلقب بطولة العظماء الثمانية للإسكواش، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره النيوزلاندي بول كول، وهو المصنف الثاني عالميًّا، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما.

تفوق على النيوزيلاندي

ويذكر أن مصطفى عسل تفوق بشكل كبير على منافسه النيوزيلاني، وتمكن عسل من الفوز بالأشواط الثلاثة، بعد حسمه نتيجة الشوط الأول لصالحه، مُظهرًا أداءًا مميزًا للغاية محققًا نتيحة كبيرة13/11، كما تفوق أيضًا في الشوط الثاني بنتيجة 11/8، وفاز في الشوط الثالث بنتيجة 11/7 ليحسم المباراة لصالحه ويفوز بنتيجة 3/صفر.
وتأهل مصطفى عسل للنهائي بعد فوزه على المصري علي فرج، المصنف الأول عالميًّا بنتيجة 2/ صفر، في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت، ضمن منافسات الدور قبل النهائي للبطولة.

وتوّج المصري مصطفى عسل في البطولة الختامية للاسكواش بالفوز على النيوزيلندي باول كول بنتيجة (3-0). وتُعد هذه البطولة هيّ الثانية التي يتوج بها مصطفى عسل ليتساوى مع محمود الشوربجي وعمرو شبانة.

مصطفى عسل المصنف 12 عالميًا

ونجح مصطفى عسل، المصنف الـ12 عالميًا، في وقت قصير برياضة الإسكواش في نقش اسمه بحروف من ذهب في سجلات لعبة الاسكواش، من خلال موهبة التي وصفت بالفريدة، بعد أن حقق أداء مميز بالبطولات الكبرى، وبذلك يدخل التاريخ كأصغر لاعب يشارك في بطولة العظماء الثمانية، التي أقيمت في مصر 22 يونيو الجاري.

ونجح مصطفى عسل، 20 عامًا، في الوصول لمرتبة رفيعة في رياضة الإسكواش رغم قوة المنافسة المحلية والعالمية، حيث لعب أول بطولة له في أمريكا وحصل على المركز التاني.

وتأثر مصطفى عسل بعمه إبراهيم عسل لاعب الإسكواش السابق، وقرر الدخول إلى الملعب الزجاجي والإمساك بالمضرب ليصبح طريقه إلى العالمية في لعبة الاسكواش، ودخل اللعبة في سن 9 سنوات ونصف، وتدرب على لعبة الاسكواش تحت إشراف عمه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية