رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الماء والسمك في المنام وعلاقته بالحصول على الرزق الوفير

تفسير الماء والسمك
تفسير الماء والسمك فى المنام

يعيش السمك فى الماء وإذا خرج من الماء يكون مصيرة الموت وكثير من الاشخاص يقومون بتربية الاسماك داخل احواض السمك.. هذا فى الواقع اما رؤية السمك والماء فى المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة. 

تفسير حلم الماء والسمك فى المنام 

من يرى  فى المنام  أنه بداخل البحر أو النهر وشاهد الكثير من الأسماك، فعلى حسب حجم السمكة وشكلها سيتم تفسير الحلم، والدلالة العامة لرؤيا السمك هي المال الوفير الذي سيعقبه راحة نفسية وبدنية كبيرة للحالم.

ومن يرى  الكثير من الأسماك الكبيرة والصغيرة والملونة، فهذا التنوُّع في أحجام وأشكال الأسماك يدل على تعدد الرزق ووفرته، فقد يعمل الحالم في الكثير من الوظائف، وسوف ينجح وينال المال الوفير منهم.

ومن يرى  أن السمك لديه أجنحة ويطير فوق سطح الماء ثم يغوص مرة أخرى، فإنه لم يبقَ مُقيَّدًا في حياته لفترة طويلة، وإنما سيجد الحُرية والسعادة، وإذا كان الرائي يعاني من ديكتاتورية المُحيطين به، فإنه سوف يستقل عنهم وسيكون له حياته الخاصة.

الحلم السابق للمسجون إشارة بالبراءة أو قضاء فترة السجن والخروج قريبًا، ومَن كان مُقيَّدًا بسبب فقره وقلة حيلته، فإن قيود الفقر سيتم تحطيمها وسيعيش حُرًَّا مستقلًا ولديه المال الكثير.

ومن يرى فى المنام  في الماء سمكة ذهبية، فهذا الرمز يشاهده الإنسان المحظوظ الذي سيحيا الكثير من المغامرات الناجحة في حياته، كما أنه سيحظى بثروة كُبرى تجعله يعيش في هناء ورغد.

والسمكة الذهبية تدل أن الحالم أنعم الله عليه بالبصيرة والحدس، وهذه النِعمة ستجعله يتفادى التعامل مع الماكرين والكاذبين، كما أنه سيمتنع عن الدخول في مشاريع غير مُثمرة، ولا شك أن مثل هذه النِعم لا تُعطى إلا للأشخاص المحبوبين من الله عز وجل.

ومن يرى أنه نزل البحر أو النهر في حلمه وتفاجأ بسمكة تتحدَّث معه بطلاقة مثلما يتحدَّث الإنسان، فإنه سينال ما قسمه الله مِن رزق وفير في وقت قريب، بالإضافة إلى أنه لو كان يبحث عن سِر أو حقيقة ما ورأى هذا الحلم، فإن الله سيضع بين يديه كل الحقائق التي بحث عنها سابقًا، والغموض الذي عاش فيه وجعله خائفًا سيزول قريبًا.

 تفسير حلم الماء والسمك  فى المنام لابن سيرين

وعندما ينزل الأعزب البحر في منامه ويشاهد سمكة واحدة، فإنه سيتزوج امرأة واحدة، ولو شاهد سمكتين فسيتزوج بامرأتين، أما لو رأى عددًا كبيرًا من السمك لا يُعد ولا يُحصى، فإن ماله سيكون كثيرًا في المستقبل.

ولو الحالم رأى أنه نزل في قاع البحر وشاهد أسماكًا كبيرة الحجم فاستطاع أن ينال منها كما يريد، وعندما خرج من البحر قام بطبخهم واستمتع بمذاقهم الشهي، فإنه سينال ما يحتاج من المال، وقد يختار مِهَن مُعينة يريد العمل فيها والله سيكتب له النجاح والتفوق بداخلها.

وإذا الحالم شاهد ترعة ملوثة بالقاذورات واصطاد منها السمك، فإن ماله نجس، كما أنه شخصية سيئة الخُلق، وسيعيش أحداثًا مؤلمة في الحقيقة.

ولو الرائي شاهد الماء مليء بالأسماك الكبيرة والصغيرة في منامه، فكان يترك الأسماك الكبيرة ويصطاد الصغيرة، فإنه مهموم وستزداد أحزانه بسبب زوال النِعم التي مَنَحَه الله إياها.

 تفسير حلم الماء والسمك فى المنام للعزباء

وإذا تمنَّت الحالمة وظيفة وبحثت كثيرًا ولم تجد ما يناسبها ورأت في منامها السمك الكثير، فإنها ستتوظَّف في مكان راقي يمنحها حقوقها المادية والمعنوية على أكمل وجه.

ومَن ترى السمك في الحلم وهي مخطوبة، فإن زيجتها القادمة ستكون سعيدة وليس بها أي خلافات، كما أنها ستنعم بالذرية الصالحة.

والسمك المتواجد بداخل الماء الكدر في حلم العزباء يدل على سلوكياتها الطائشة واهتمامها بالحياة وما فيها من ملذات، كما أن الهموم ستصيبها في حياتها.

وإذا وقفت الحالمة هي وخطيبها على شاطيء البحر وشاهدا الأسماك وهي تسبح تحت سطح الماء، فقام خطيبها بالغوص في البحر وأخرج منه عددًا كبيرًا من الأسماك والجمبري، فالمشهد دال على اتساع الرزق وحياتهما السعيدة معًا.

واذا رأت العزباء  أنها تغوص في البحر وتصطاد الأسماك من أعماق البحار، فإن الله سيعطيها نِعمة الرزق الكثير الدائم بدون انقطاع، كما أن المنام يدل على الدعم الكبير مِن أشخاص ذو سُلطة ومكانة قوية في المجتمع.

وإذا رأت البحر في منامها وشاهدت مجموعة من أسماك القرش تعوم بداخله، فقامت باصطياد سمكة منهم بدون خوف، فإنها ستحظى بالانتصار والتميُّز في حياتها، وإذا ظُلِمَت من قبل، فسوف تسمع خبرًا سعيدًا في الأيام المقبلة، وهو انتقام رب العالمين من هذا الظالم واستردادها لحقها المُغتَصَب.

وإذا رأت  الأسماك الكثيرة في البحر ولكنها لا تمتلك المهارة التي تجعلها تصطاد ما تحتاج منهم، فأتى شخص معروف واصطاد لها السمك مختلف الأشكال والأحجام وعادت إلى منزلها وهي مسرورة، فمعنى المنام يوحي بضعف أو قلة حيلة رُبما تصاب بهما الحالمة وستعيش في فقر وعوز، ولكن سوف يُسخِّر الله لها إنسانًا طيب القلب ولديه روح المساعدة وسيساندها في مِحنتها.

وإذا رأت  نفسها تسبح في أعماق البحار ووجدت المرجان واللؤلؤ والأسماك المُزخرفة بألوان مُبهجة، فهذا رزق كثير وسيأتيها من مصادر كثيرة، كما أن الأحجار الكريمة في الحلم تدل على علو الشأن والمال، وإذا أخذت الكثير منهم وخرجت من الماء، فسوف تكون صاحبة منصب في حياتها، وإذا أعطت لأسرتها من هذه الأحجار والأسماك، فسوف يمنحها الله الخير وستقوم بإعطاء أفراد أسرتها منه كي تسد احتياجاتهم وترسم البسمة على وجوههم.

وإذا رأت حوتًا كبيرًا في الماء وأرادت أن تصطاده ولكنها فشلت، فإنها ستعيش نزاعًا قويًا مع أحد الأشخاص الذين استولوا على حقوقها، وللأسف لن تنال منهم أموالها المسروقة، ولو شاهدت أن الحوت هجم عليها وسبَّب لها الأذى، فإنها ستحزن أضعاف الحُزن الذي عاشته في السابق.

وإذا رأت العزباء  بأن سطح البحر أو النهر مليئًا بالأسماك، فإن أسرارها على وشك الظهور أمام الجميع، ولكن لو كانت مخدوعة في شخص وتريد أن تعرف المزيد عن أسراره حتى تتأكد من أنه مخادع وكاذب، فهذا الحلم يشير إلى ظهور الحقيقة بالكامل.

ولو قامت  بالغوص في البحر حتى تصطاد بنفسها السمك بدون خوف، فإنها موظفة كُفء في عملها ومخلصة فيه، ونتيجة هذا الإتقان ستنال مكانة وظيفية عُظمى عن قريب.

تفسير حلم الماء والسمك فى المنام  للمتزوجة

واذا رأت  المتزوجة فى المنام  بأنها تصطاد السمك الكثير من البحر وقامت بطهيه وأعطته لأطفالها حتى يأكلونه، فإنها ترعاهم حق رعاية، كما أنها تمنحهم الحُب والمساعدات المادية والمعنوية، ورُبما تكون موظفة وتُنفِق على أولادها من مالها الخاص.

وإذا رأت  زوجها يجمع السمك من البحر ويعطيه لها، فإنه رجل قادر على احتوائها ماديًا ونفسيًا، كما أن الله سيعطيه الخير الوفير كي يسعد أفراد أسرته وينقلهم من مستواهم الاجتماعي والمادي إلى ما هو أفضل منه.

وإذا كانت مؤهلة للحمل والإنجاب ورأت زوجها يعطيها سمكة في الحلم، فإن أولادها سيزداد عددهم عن قريب، واحتمال كبير تُنجِب ذكرًا كما قال الفقهاء.

ولو رأت انها  أخذت السمك من الماء وقامت بطبخه وأكلته، فقد تتعرَّض لبعض المواقف وستُجادل فيها الكثير من الناس، وهذا سيزيد من إحساسها بالإرهاق والهموم.

أما لو المتزوجة رأت  نفسها وكأنها سمكة في الماء، فسوف تحمل في أنثى، كما أنها محبوبة من زوجها.

وإذا قامت الحالمة باصطياد السمك من الماء وشاهدت امرأة أخرى سرقته منها، فإنها محسودة بسبب المحبة المتبادلة مع زوجها وحياتها المليئة بالرزق والخير، وإذا قامت باسترجاع السمك المسروق منها، فقد تحمي نفسها ومنزلها من حقد وغيرة الآخرين.

تفسير حلم الماء والسمك  فى المنام للحامل

بما أن السمك في الحلم يدل على الرزق، فإن الحالمة الحامل سوف تُرزَق بالولادة السهلة، وسيتمتَّع طفلها بالصحة والعافية والمستقبل الباهر.

ومَن كانت تتوجَّع من الحمل ومتاعبه الصحية الكثيرة، فإن رؤيتها للماء الصافي والسمك تشير إلى الشفاء.

وإذا شاهدت الحالمة طبيبها الذي يُتابع حالتها يعطيها السمك في المنام، فإنه شخص مُخلِص في عمله وسوف يمنحها الاهتمام حتى تتعافى من آلامها وتلد طفلها بأمان.

وعندما تحلم الحامل بأنها تنظر إلى ماء البحر أو النهر ووجدت السمك ميتًا بداخله، فهذه علامة باضطرابات صحية ستحدث لها قد يتوفَّى جنينها بسببها.

وعندما تحلم الحامل بسمك الزينة، فإنها قد تُنجِب فتيات جميلات عبر سنوات حياتها، كما أنها ستعيش في بهجة وسعادة بسببهن.

ولا تُحمَد في الرؤية مشاهدة الأسماك العملاقة في منام الحامل، لأنه يدل على خصوم يتربَّصون بها بغرض محاصرتها وإيذائها.

وإذا الحالمة أخرجت السمك من الماء وبعدما طبخته وأرادت أن تأكله فوجدته مليء بالأشواك، فسوف تنتكس صحيًا، كما أن رزقها الذي جمعته سابقًا بعد معاناة سيقل تدريجيًا، وإذا أستطاعت أن تُزيل كل الأشواك التي بالسمك وأكلته بدون أي عوائق، فإن العُسر الذي في حياتها ستتخطَّاه وسيمنحها الله تيسير الأمور والرزق الكثير.

  تفسير حلم الماء في حلم الحامل 

وإذا شربت الماء النقي في كأس نظيف، فإن جنينها صبي، ولو كان الكأس غالي الثمن وشكله فريدًا، فسيكون ابنها من ذوي المناصب في مستقبله القادم.

وإذا سبحت الحامل في الماء بدون خوف في المنام، علمًا بأنها لم تُجيد السباحة في الحقيقة، فسوف تلد بسلام، كما أنها امرأة ناجحة في احتواء زوجها وأطفالها.

ولو الرائية شاهدت في منامها ماء زمزم الطاهر، فإنها من النساء العفيفات الحافظات لأعراضهن، كما أن رزقها سيتَّسع وولادتها ستمر بدون متاعب.

وإذا كانت الحالمة تشعر بالظمأ وأعطاها زوجها الماء حتى تشرب، فإنه رجل صالح ويقدم لها المساعدة في حياتها.

ولو رأت أنها تقوم بتطهير فرجها باستخدام الماء النقي، فهذه أمارة بتعديل سلوكياتها للأفضل وتطهير قلبها من أي شوائب.

أما لو شاهدت الماء الذي ينزل من فرج المرأة أثناء الولادة، فهذه أضغاث أحلام وتفكير كثير في يوم الولادة، وما الذي سيحدث فيه؟.

ولو الحالمة قررت تسبح في الماء في المنام، وعندما نزلت بداخل البحر شعرت بصعوبة كبيرة حتى أنها كادت أن تغرق ولكنها أنقذت نفسها من هذا الأمر وخرجت سريعًا، فهذه كناية عن آلامها أثناء الولادة، ولكن الله سيمنحها الصبر وسوف تلد طفلها بسلام، كما أن صحتها ستكون جيدة بعد معاناة.

وإذا سبحت في منامها بداخل مياه قذرة، فهذا مرض مؤلم سيصيبها، أو ستعاني صراعات عنيفة مع الزوج، ورُبما ذلك يوحي بفشلها مهنيًا أو ماديًا.

أما لو سبحت في النهر وكانت المياه نقية وخالية من أي شوائب، فإنها ستتمتع برزق وفير عقب ولادتها لابنها

وإذا رأت الحالمة أنها تتوضأ بالماء البارد، فإنها من المُتدينين وسيكافئها الله بالمال والستر والذرية الصالحة.

أهم التفسيرات لرؤية الماء والسمك في المنام

تفسير حلم الماء الصافي والسمك فى المنام 

والماء الصافي هو إشارة بتحقيق العدل في حياة الحالم، فلو شرب المسجون من الماء الصافي المليء بالأسماك، فإن براءته ستظهر قريبًا.

وأحد المفسرين قال اجتماع رمز الماء النقي مع الأسماك في الحلم يدل على تقليل الأسعار في الدولة واستمتاع الحالم بحياة مُتيسرة ماديًا.

وأما لو رأى أن الماء النقي أصبح كدرًا أو مالحًا في المنام، فسوف يعاني من تعقيد أمور حياته، كما أنه سيبتعد عن طريق الدين والحق، وبالتالي فإنه سيصاب بتشوُّه في أخلاقه، وقد يُنبَذ من المجتمع بسبب سُمعته السيئة.

وإذا الحالم شَرِبَ من هذا الماء فوجد مذاقه مُرًَّا، فحياته القادمة ستكون صعبة وحافلة بالمُنَغِّصات.

ولو المرأة شاهدت زوجها يعطيها ماء زمزم في الحلم، فنظرت إلى الإناء وجدته مليئًا بالسمك الصغير، فإنه رجل مثالي يعاملها معاملة طيبة ويمنحها المال الكثير، وسوف تُنجِب منه أطفال كثيرين في المستقبل.

ولو الماء كان شديد الحرارة في المنام، فلا نفع آتٍ من هذه الرؤية وتشير إلى وعكة صحية شديدة.

تفسير حلم السمك في الماء

وإذا الحالم رأى أسماكًا في الماء وجوهها كوجوه البشر، فالحلم دال على تجارته الرابحة وجني الكثير من الرزق والمال.

ورُبما يشير المنام السابق إلى زيادة علاقاته الاجتماعية، علمًا بأن الأشخاص الذين سيعرفهم سيكونون من التُجار البارزين في مجالهم، وإذا كان السمك كبير الحجم، فإن علاقاته ستمتد إلى طبقة الأثرياء وأصحاب الأعمال الكُبرى.

ولو السمك كان ميتًا في الماء، فهذا شؤم ويشير إلى ضيق الرزق وأمنية يسعى لها الحالم ولن تتحقق، ولكن لو شاهد السمك الميت تدب فيه الروح من جديد وبدأ يسبح في الماء، فإن فترة اليأس في حياة الحالم ستنتهي وأمانيه المستحيلة ستصير مُمكنة وسيُحققها بإذن الله.

وإذا رأى الحالم سمكة السيف في الماء بدون أن تهاجمه أو تجرحه، فإنه سيكون من المنصورين في حياتهم، وهذه الدلالة تضم الآتي:

أولًا: سيحميه الله من شر الظالمين والفاسدين، ولو تضرر منهم مِن قبل، فسوف ينال منهم ويهزمهم جميعًا.

ثانيًا: سينتصر الحالم على الحاقدين عليه في عَمَله، وقد يتلقَّى خبرًا سعيدًا يؤكد ترقيته ووصوله لمَنزِلة عُليا تقديرًا لإخلاصه ومجهوده.

كما أن السمكة السيف توميء بالخصوبة للرجل وقوته الجسدية، وبالتالي فهذا المنام مُبشِّر للرجل المتزوج ولم ينجب حتى الأن، فسوف تأتيه بشارة حمل زوجته عاجلًا وليس آجلًا.

ولو الحالم لاحظ السمك المتواجد في الماء مُنتَفخ بشكل غريب وعلى وشك الانفجار، فهذا دال على شِدة حُزنه وغضبه، علمًا بأنه غير واضح عليه ملامح هذا الغضب، كما أنه لم يتحدَّث عنه لأي شخص، ورُبما الحلم يدل على اقتراب فضيحة الحالم وخروج أهم أسراره للجميع والله اعلم.

Advertisements
الجريدة الرسمية